شريط الأخبار

شاب هولندي مسلم ينشر اول صحيفة إسلامية في هولندا

02:10 - 13 حزيران / يناير 2011

شاب هولندي مسلم ينشر اول صحيفة إسلامية في هولندا

 فلسطين اليوم-وكالات

جوزيف ستيفنز شاب هولندي مسلم يعمل في قسم المبيعات والاعلانات في احدى الشركات الاعلانية دفعه حماسه وحبه للدين الاسلامي الى ان يستغل وظيفته ليكرس وقته من أجل توصيل الصورة الحقيقية عن الاسلام لمواطني بلده.

وفي اللقاء الذي اجرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) مع جوزيف على هامش مشاركته في المؤتمر الاسلامي الذي يعقد في بلجيكا حاليا قال "انه اعتنق الاسلام منذ 15 عاما وأسس خلال العام الماضي شركة باسم (مسلم ميديا) وفي شهر اكتوبر الماضي صدرت اول صحيفة اسلامية باللغة الهولندية باسم (فانداق) وتعني (المسلم اليوم) وكانت الصحيفة حلم كل المسلمين الهولنديين الذي تحقق واصبح واقعا.

واضاف جوزيف "يتابع المسلمون في هولندا البرامج التلفزيونية ويقرؤون الصحف الدينية الا انهم يشعرون بخيبة امل كبيرة كون اغلبية المجتمع يسيؤون فهم الدين الاسلامي ويهاجمون النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبهذا الصدد قررت ان اترك وظيفتي واتجه الى تأسيس وسائل اعلامية مختلفة تعكس الصورة الحقيقية للدين الاسلامي".

واوضح "تم مؤخرا توزيع العدد الثاني ل 16 صحيفة شهرية ويجري توزيع صحيفة (فانداق) مجانا وياتي الدعم المادي للصحيفة من الاعلانات التجارية للشركات الاسلامية في هولندا وتطبع 25 الف نسخة شهريا منها وفي حال استقرار السوق في امستردام سنبدأ بتوزيع الصحيفة في المدن الهولندية الاخرى" كما اعرب عن رغبته في انشاء وكالة انباء اسلامية.

وقال جوزيف ردا على سؤال حول كيفية اعتناقه الاسلام "ان اصدقاءه المسلمين أثروا عليه كثيرا فقد كان يعتقد بصورة مخالفة عن صورة الاسلام الحقيقية ومنذ ان بدأ بقراءة القران الكريم وعن حياة النبي عليه الصلاة والسلام بالاضافة الى الكتب الاسلامية غير فكرته السابقة عن الاسلام".

وقال انه زار دولة الكويت مؤخرا وانضم الى برنامج التدريب مع مجموعة من المسلمين الأوروبيين الذي نظمته لجنة التعريف بالاسلام.

يذكر ان لجنة التعريف بالاسلام قامت في الاونة الاخيرة بتقديم دورات تدريبية لمدة أسبوعين وتأهيل الأئمة والدعاة في الدول الأوروبية ليكونوا خير ممثلين لدينهم الاسلامي الحنيف وذلك من خلال تدربيهم على فنون الطرق الدعوية الحديثة.

انشر عبر