شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال يفرج عن أسير بعد اعتقال استمر 6 أعوام

01:14 - 13 تشرين أول / يناير 2011

التضامن الدولي: الاحتلال يفرج عن أسير بعد اعتقال استمر 6 أعوام

فلسطين اليوم-نابلس

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان قوات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت مساء أمس  الأربعاء عن الأسير حامد سليم العامودي من نابلس بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة ست سنوات.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، إلى ان الاحتلال كان قد اعتقل العامودي (35) عاما بتاريخ 15/1/2005بعد اقتحام منزله في حي رأس العين في مدينة نابلس، كما تعرض العامودي خلال فترة اعتقاله إلى العديد من العقوبات والقمع والنقل من سجن إلى آخر، قبل ان يفرج عنه.

وأوضح البيتاوي ان زوجة العامودي لم تتمكن من زيارته سوى ثلاث مرات طوال فترة اعتقاله، أي بمعدل مرة كل عامين، وذلك بحجة المنع الأمني، كما اعتقل شقيقاه احمد وحمزة خلال فترة اعتقاله ولفترات متفاوتة.

 وأجمل العامودي أوضاع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم يعانون من الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من إكمال التدريس الجامعي والمنع من زيارة الأهل وخاصة أسرى قطاع غزة، هذا عدا عن العقوبات القاسية والغرامات المالية العالية التي تفرضها إدارة السجون على الأسرى بحجة ارتكاب (مخالفات).

وكان والد الأسير المحرر الحاج سليم العامودي قد استشهد نهاية العام 2004 بعد أن منع الاحتلال نقله إلى المستشفيات الأردنية لإجراء عملية جراحية عاجلة.

انشر عبر