شريط الأخبار

"الجزيرة مباشر" مزيد من التفاعلية والبث اللحظي على مدار 24 ساعة

10:24 - 12 تموز / يناير 2011

"الجزيرة مباشر" مزيد من التفاعلية والبث اللحظي على مدار 24 ساعة

فلسطين اليوم- الدوحة

كشفت شبكة الجزيرة الفضائية عن الشكل الجديد لقناة "الجزيرة مباشر" والذي يتيح مساحة أوسع للتفاعل بين المشاهدين وما يُعرض على الشاشة، وكذا للبث الحي لمدى أوسع من الفعاليات والمعلومات المتجددة، وبما يعزز من قدرة الشبكة على تقديم بعد جديد للخدمات الإخبارية. 

 

وأشارت الشبكة في بيان لها أن الإصدار الجديد يأتي استجابة للتغيرات التي حدثت في تعامل المشاهدين مع المعلومات والمواد الإخبارية خلال الأعوام الماضية. 

وقال أيمن جاب الله، مدير الجزيرة مباشر، أنه في الفترة منذ تدشين الجزيرة مباشر في 2005 شهدنا صعود الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك" ومواقع التدوين اللحظي مثل "تويتر"، وصارت كلها جزءا من طريقة تعاطي المشاهدين مع الأخبار.

 

وبقول جاب الله أن الشاشة الجديدة للجزيرة "مباشر" تفسح مساحة أوسع لتعليقات القراء، آنيا، على المود المعروضة، عبر الرسائل النصية ومواقع الشبكات الاجتماعية وغيرها، وبما يجعل الشاشة أكثر تفاعلية مع المشاهد. ويضيف أن الجزيرة المباشر تتضمن في إصدارها الجديد إمكانية عرض المعلومات المتجددة، مثل مؤشرات البورصات وأسعار الأسهم والنفط، بصورة مستمرة وبمصاحبة البث الاعتيادي للقناة.

 

ويؤكد جاب الله ان هذا التركيز أيضا سينعكس على خريطة البث الجديدة للقناة، والتي تتوسع في النقل الحي للفعاليات والأحداث.

 

وأكد مدير الجزيرة مباشر انه وفي إطار تعزيزها لفكرة تليفزيون الواقع الإخباري فإن الجزيرة مباشر ستهتم بالنقل الحي لواقع الأشخاص والفئات موضع الاهتمام الإخباري، بحيث تقدم صورة أكثر تفصيلا لاهتمامات وأحلام وربما معاناة هؤلاء الأشخاص وتلك الفئات .

 

ودعما لكل ما سبق يقول جاب الله أنه سيصبح ممكنا متابعة بث الجزيرة مباشر طوال أربع وعشرين ساعة اعتبارا من منتصف يناير، كما سيُتاح التواصل اللحظي معها عبر موقعها (.(Mubasher.Aljazeera.net

 

ويشار إلى أن شبكة الجزيرة، والتي بدأت كقناة إخبارية بالعربية بالعام 1996، صارت تضم قنوات أخرى للبرامج الوثائقية وللمواد الرياضية وللأخبار باللغة الإنجليزية، وقريبا باللغتين التركية والبوسنية.

انشر عبر