شريط الأخبار

تربية شمال غزة تبحث سبل التعاون مع جهاز الدفاع المدني

12:57 - 12 حزيران / يناير 2011

تربية شمال غزة تبحث سبل التعاون مع جهاز الدفاع المدني

فلسطين اليوم-غزة

ناقشت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات، مع مسؤولي جهاز الدفاع المدني في المحافظة الشمالية اليوم، سبل تكثيف التعاون المشترك بين المديرية والجهاز، وذلك في ظل الحديث المحموم من قبل قادة العدو الصهيوني حول إمكانية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التصعيد العدواني ضد قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال د.شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم التخطيط أ.زياد عبيد، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ.ميسرة أبوعوكل، ومن قسم العلاقات العامة أ.توفيق السيد سليم، وفدا من قيادة جهاز الدفاع المدني بقيادة محافظ الشمال الرائد سمير الخطيب، والنقيب محمد عسلية مدير مركز بيت لاهيا والملازم أول وسام طافش مدير الإسعاف والطوارئ، والملازم إبراهيم بارود مدير العلاقات العامة، والمصور الفني أحمد رزق من العلاقات العامة.

ورحبت د.شتات بالوفد الزائر، مشيدة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز لحماية أبناء شعبنا ومقدراته ومنجزاته، وتوفير كافة سبل الحماية والأمان، خاصة خلال حرب الفرقان والتي قدم خلالها الجهاز عددا من كوادره وهم يقدمون الخدمة لأبناء شعبنا، حيث كانوا عرضة للاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال.

وأشارت د.شتات إلى أهمية أن يُلم معظم أبناء شعبنا بأسس وقواعد الحماية والإخلاء في حال الطوارئ، لا سيما في ظل ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات يومية من قبل قوات الاحتلال.

من جانبه أشار الرائد الخطيب إلى الجهاز في الدفاع وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الجهاز بسبب الحصار وما تعرض له خلال الحرب الأخيرة على غزة قبل نحو عامين، مؤكدا أن كافة طواقم الدفاع المدني على أتم الاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وأوضح الرائد الخطيب أن قيادة الجهاز في شمال غزة بصدد تنفيذ العديد من الدورات وتقديم كافة الخبرات لأوسع شريحة ممكنة من أبناء شعبنا لا سيما طلبة المدارس، ليكونوا ملمين بقواعد الحماية والإخلاء وإمكانية التعامل مع أي ظروف طارئة قد تُلم بهم.

انشر عبر