شريط الأخبار

قراقع يدعو الى اكبر مشاركة في حملة "شجرة لكل أسير فلسطيني"

11:21 - 12 حزيران / يناير 2011

قراقع يدعو الى اكبر مشاركة في حملة "شجرة لكل أسير فلسطيني"

فلسطين اليوم-رام الله

دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الى أكبر مشاركة في حملة" شجرة لكل أسير" التي أطلقتها وزارة شؤون الأسرى بداية هذا الشهر وذلك كتعبير عن الوقوف الى جانب قضية الأسرى ومساندتهم ووفاء ومحبة لهم وذلك بتسمية كل شجرة يتم زراعتها باسم أسير أو أسيرة فلسطينية،لما يرمز له الأسرى من عطاء وصمود في الأرض الفلسطينية وفي الوجدان الفلسطيني وكفاحهم في سبيل الحرية والاستقلال.

 

جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه مع عدد من الأسرى المحررين في مركز ومتحف أبو جهاد لدراسات الحركة الأسيرة في أبو ديس بالقدس.

 

وأعلن قراقع أنه سيتم افتتاح حدائق الحرية في مدينتي الخضر و قلقيلية في الأيام القريبة وبالتعاون مع البلديات و المحافظات ووزارة الزراعة وأن الحملة ستنتقل الى كافة المدن والبلدات الفلسطينية.

 

واعتبر قراقع أن ارتباط الأسير بالشجرة والأرض هو تأكيد على ديمومة وخصوبة العطاء الفلسطيني الذي يمثله الأسير، وردا على محاولات حكومات اسرائيل تجفيف حياة الأسرى وقتل حبهم للحياة والحرية.

 

وتفائل قراقع بأن هذا العام سيكون عاما خاصا ومميزا للأسرى وذلك بتكثيف الفعاليات والنشاطات المتنوعة والتي ستبدأ في 21/1/2011 في مؤتمر المغرب للأسرى والذي تم الإعداد الجيد له من كافة النواحي.

 

وكشف قراقع عن مؤتمرا دوليا للأسرى سيعقد تحت رعاية الأمم المتحدة في القاهرة أيام7-8/2/2011 سيشارك فيه خبراء قانونيين وشخصيات دولية مرموقة من كافة العالم وأن أهميته تكمن في أنه يعقد قبل اجتماع الجمعية العمومية في أواخر الشهر القادم. 

انشر عبر