شريط الأخبار

الاستقالات في لجنة تحقيق دحلان تتوالى

09:21 - 12 تموز / يناير 2011

الاستقالات في لجنة تحقيق دحلان تتوالى

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت مصادر فلسطينية لـصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صخر بسيسو، قدم اليوم  الاربعاء استقالته من اللجنة المكلفة بالتحقيق مع محمد دحلان، لتكون هذه الاستقالة الثانية فى اللجنة بعد استقالة أبو ماهر غنيم نائب رئيس حركة فتح التى سبقت بداية التحقيقات مع دحلان.

وأشارت إلى أن الاستقالة جاءت نتيجة إهمال رام الله لأعضاء حركة فتح فى غزة وتهميشهم وأن قضية دحلان هى جزء من هذا الإهمال والتهميش.

يذكر أن ياسر عرفات الرئيس الفلسطينى السابق ومعظم قيادات فتح التاريخية كانوا من قطاع غزة، قبل وصول محمود عباس إلى رئاسة فتح والذى يتهم بأنه همش القيادات الفتحاوية المنتمية إلى قطاع غزة، ومنهم دحلان وبسيسو وغيرهم.

وأضاف أن مشادة كلامية بين بسيسو ومحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وقعت اليوم فى اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، بسبب إيقاف عباس للمستحقات المالية لأبناء الحركة من متقاعدين وعسكريين فى قطاع غزة، وعلى إثر هذه المشادة و"لأجل الوطن وأبناء غزة" على حد قول المصدر قدم بسيسو استقالته أيضاً من رئاسة لجنة غزة فى حركة فتح.

وكانت لجنة التحقيق مع دحلان بدأت تحقيقاتها منذ 3 من يناير الحالى فى تهم وجهها عباس لدحلان منها محاولة الانقلاب على السلطة والتعرض للرئيس الفلسطينى وأبنائه، وتم على إثرها تجميد عضوية دحلان فى اللجنة المركزية لحركة فتح.

انشر عبر