شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي : ملتزمون بحماية أبناء شعبنا والدفاع عنه

06:26 - 11 تشرين ثاني / يناير 2011


 

الجهاد الإسلامي : ملتزمون بحماية أبناء شعبنا والدفاع عنه

فلسطين اليوم- غزة

أكد داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن جريمة الاغتيال التي ارتقى خلالها مجاهد من سرايا القدس لم تكن العدوان الأول للاحتلال، مشيراً إلى استمرار الاعتداءات الصهيونية على شعبنا وأرضنا والتي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء خلال الشهرين الأخيرين.

وقال شهاب في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الثلاثاء : " إننا نخوض صراعاً طويلاً وممتداً مع العدو"، مؤكداً التزام حركة الجهاد بالدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني وحمايته.

وأضاف: "المقاومة ملتزمة بالرد على هذه الجريمة وفق ظروف عملها وتكتيكاتها الميدانية .. فدماء شعبنا ليست مستباحة".

 

فيما ذكرت مصدر مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم أن قيادة الحركة تأخذ تهديدات الاحتلال على محمل الجد خاصة بعد عمليات التصعيد المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية ..

وأشار المصدر إلى أن الحركة وجهت نداءات إلى كافة أفرادها وكوادرها بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ركوب السيارات أو التواجد بالمقرات في ظل التحليق المكثف من جانب الطيران الإسرائيلي في كافة أجواء قطاع غزة.

ونبه المصدر ـ الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ـ  لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بأن قادة الاحتلال يبيتون لارتكاب عدوان يستهدف قطاع غزة خاصة بعد عمليات التوغل المستمرة من جانب قوات الاحتلال داخل المناطق الشرقية والشمالية للقطاع.

وأكد في نفس الوقت استعداد المقاومة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة .. موضحا أن المقاومة استخلصت العبر من الحرب الشاملة التي شنها الجيش الإسرائيلي على غزة قبل عامين.

وكان مقاوم فلسطيني ينتمي إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد قد استشهد وأصيب مواطن آخر في قصف جوى نفذته مساء اليوم الثلاثاء طائرة استطلاع إسرائيلية أثناء قيادته دراجة نارية غرب مدينة خانيونس جنوب غرب قطاع غزة.

 

انشر عبر