شريط الأخبار

زيدان: مصر تجرى الاتصالات لمنع أي عدوان إسرائيلي على غزة

05:26 - 11 كانون أول / يناير 2011


زيدان: مصر تجرى الاتصالات لمنع أي عدوان إسرائيلي على غزة

فلسطين اليوم: غزة

أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن مصر تجرى الاتصالات مع "إسرائيل" والولايات المتحدة والدول الفاعلة في مجلس الأمن للضغط على "إسرائيل" لمنع حدوث أي عدوان جديد على قطاع غزة ووقف كافة الممارسات الإسرائيلية العدوانية والاستيطانية في القدس والأراضي الفلسطينية.

 

ونقل زيدان عن مسئول مصري رفيع المستوى قوله "إن مصر تجرى الاتصالات بالدول الفاعلة وتواصل مع المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لوقف كافة ممارساتها التي العدوانية والممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والتي كان آخرها هدم فندق شبرد"، وأكد المسئول المصري على مواصلة جهود مصر لمنع حدوث أي عدوان على قطاع غزة.

وأشاد زيدان في تصريح له اليوم عقب اجتماعه مع مسئول مصري رفيع المستوى وعدد من مساعديه بدور مصر لدعمها وإسنادها لنضال الشعب الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، وحقوقه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بحدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وقال "إن المسئول المصري أكد خلال الاجتماع على استمرار جهود مصر الداعمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية"، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا التي تهم الوضع الفلسطيني ودعم التحرك الفلسطيني في المحافل الدولية.

وأكد زيدان ضرورة التمسك بالموقف الرافض للعودة للمفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان وتوفر المرجعية الدولية للمفاوضات، ودعم الجهود العربية في مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن حول عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

انشر عبر