شريط الأخبار

صبيح: القدس تشهد محاولات خطيرة لتزييف التاريخ

05:20 - 11 تموز / يناير 2011

صبيح: القدس تشهد محاولات خطيرة لتزييف التاريخ

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين السفير محمد صبيح إدانة الجامعة للحادث الإرهابي الذي وقع بكنيسة "القديسين" بالإسكندرية ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

وقال صبيح أمام اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب اليوم "الثلاثاء"- إن الهدف من هذا الحادث ليس الكنيسة وإنما المقصود به مصر ..مؤكدا أنه بدون مصر سيتعرض العالم العربي لمشاكل كبيرة..وتساءل لماذا تستهدف الكنيسة القبطية بالذات هل لموقفها السياسي من القضية الفلسطينية أم الغرض هو توجيه ضربة لمصر؟.

وحذر صبيح من المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس..وقال :إنه لم يمر على تاريخ المدينة خطر مثل ما تشهده الآن من محاولات لتزييف التاريخ ..منوها إلى أن المصريين بنوا 90 \% من مباني القدس بما فيها المسجد الأقصى.

وشدد صبيح على أن القدس خط أحمر وإذا أراد الإسرائيليون تهويدها والتهرب من السلام فهم واهمون ..وقال:إن هناك محاولات للحصول على أكبر عدد من الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية مطالبا الدول العربية بالتحرك في هذا الاتجاه حتى تعرف "إسرائيل" أن هناك ردعا.

 

من جانبه، أكد مدير شئون فلسطين بوزارة الخارجية السفير بهاء الدسوقي أن غزة لا تزال تواجه تحديات خطيرة رغم إدعاء الإسرائيليين بتخفيف الحصار..لافتا إلى منع دخول مواد البناء وبعض المواد الخام.

 

وأشار إلى أنه سيتم بدءا من الأسبوع القادم تشغيل معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي وإغلق معبر العوجة.. مؤكدا أن ذلك لن يكون كافيا لأن قدرة الأول لا تتجاوز استقبال 230 شاحنة يوميا،وهو لم يجهز لاستقبال بعض السلع مثل الحبوب.

 

وأكد أن مصر تحاول مع الإتحاد الأوروبي فتح معابر قطاع غزة كلها..وقال: إن موقف مصر واضح وصريح،وهو أنها تعتبر غزة مازالت تحت الاحتلال، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسئوليتها باعتبارها قوة احتلال.

انشر عبر