شريط الأخبار

صحفيو غزة يتضامنون مع زميلهم الصحفي أبو عرفة المعتقل بسجون السلطة

01:15 - 11 تموز / يناير 2011

صحفيو غزة يتضامنون مع زميلهم الصحفي أبو عرفة المعتقل بسجون السلطة

فلسطين اليوم- غزة

شَكَلت الوقفة التضامنية التي نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، مع الصحفي عامر أبو عرفة مراسل وكالة شهاب للأنباء المعتقل منذ أكثر من 60 يوماً في الضفة الغربية المحتلة، حالة استنكار لاستمرار اعتقال الصحفيين على خلفية العمل الصحفي.

 

وكان الصحفيون قد تَجمعوا أمام برج الصحفيين (شوا وحصري) بمدينة غزة، للمطالبة بالإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى السلطة، وتجسيداً لحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير ورفضاً لاعتقال وملاحقة الصحفيين.

 

وطالب الصحفيون خلال وقفتهم التضامنية زملائهم بالضفة المحتلة، بالتضامن مع الصحفيين المعتقلين بسجون السلطة، والخروج بوقفة للمطالبة بالإفراج عنهم وعدم اقتصار هذه المطالبات على الزملاء الصحفيين بغزة.

 

وطالب رماح مبارك مدير عام وكالة شهاب للأنباء، بالإفراج الفوري عن الصحفي أبو عرفة، الذي اعتبر اعتقاله أمر باطل، ولا يجوز من ناحية قانونية، وكخدمة مجانية للعدو الصهيوني، داعياً جمعيات حقوق الإنسان بضرورة التحرك الفوري والعاجل للإفراج عن الصحفيين.

 

وتساءل عماد الإفرنجي مدير منتدى الإعلاميين، عن سبب اقتصار هذه الوقفات التضامنية على صحفيي غزة دون الضفة المحتلة، مطالباً رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالإفراج الفوري عن الصحفي أبو عرفة.

 

كما دعا الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة بالوقوف وقفة حق بجانب الصحفية، فيما ناشد السلطة القضائية أن تقول كلمة حق في موضوع الاعتقال السياسي.

 

أما خليل أبو شمالة المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، فدعا لوقف كافة وسائل امتهان كرامة الإنسان وحماية قوة وقدرات الفلسطينيين لمواجهة الانتهاكات الصهيونية، رافضاً كل أشكال الاعتقال السياسي على خلفية العمل الصحفي.

 

واعتبر أبو شمالة الاعتقال السياسي سمة الحكومات المتخلفة والقمعية، مطالباً بالتدخل الفوري والعاجل دون شروط عن الصحفي أبو عرفة.

 

انشر عبر