شريط الأخبار

أعدت فيها كافة وسائل الراحة ..الشروع ببناء سجن مركزي جديد شمال القطاع

12:22 - 11 تموز / يناير 2011

أعدت فيها كافة وسائل الراحة ..داخلية غزة تشرع ببناء سجن مركزي جديد شمال القطاع

فلسطين اليوم-غزة

شرعت وزارة الداخلية بحكومة غزة في محافظة الشمال ببناء سجن مركزي يتسع لأكثر من 200 نزيل بمساحة قدرت دونم ونصف من قطعة أرض منحتها الوزارة لشرطة الشمال إلى الغرب من منطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

من ناحيته أكد المقدم عادل عقل عبد الرحمن "مدير سجن الشمال" أن إنشاء هذا السجن جاء بعد عدة توصيات قامت بها لجنة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لإيجاد سجن بديل يتسع لعدد كبير من النزلاء ويكون قريب من عائلاتهم لتمكينهم من الزيارة بشكل مستمر.

مشيراً في الوقت ذاته أن إدارة السجن تسعى جاهدة توفير العديد من وسائل الراحة للنزلاء مما تم رفع متطلبات لبناء سجن مركزي للشمال حيث جاءت الموافقة السريعة من قبل وزير الداخلية بتقديم جميع التسهيلات في بناء السجن.

وأوضح مدير سجن الشمال أن السجن يتكون من 11 غرفة أعدت فيها كافة وسائل الراحة لكافة النزلاء بالإضافة إلى غرف الإدارة ولجان مختلفة, منوها أن هناك لجان إصلاح ووعظ وإرشاد ولجان توعية دينية واجتماعية خصصت في هذا السجن المركزي لتقديم النصائح والإرشادات لكافة النزلاء.

وأكَّد عبد الرحمن بأن السجن الجديد في الشمال سيتم بنائه بشكل يناسب النزلاء ويوفر لهم كافة حقوقهم حيث انه سيتكون من عدة أقسام تتوفر فيه كل متطلبات النزلاء.

هذا وما زال العمل جاري لإتمام بناء السجن المركزي في الشمال القطاع بشكل كامل مع توفر مواد البناء.

انشر عبر