شريط الأخبار

الشروع في المرحلة الأولى من إنشاء خزان مياه غرب مدينة جباليا

11:41 - 11 تموز / يناير 2011

الشروع في المرحلة الأولى من إنشاء خزان مياه غرب مدينة جباليا

فلسطين اليوم-غزة

شرعت بلدية جباليا النزلة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل  في إقامة خزان مياه في المنطقة الغربية غرب مدينة جباليا بتمويل من مؤسسة تيكا التركية بتكلفة 655 آلف دولار وبسعة 3000 كوب على مساحة دونم واحد.

وأوضح مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية المهندس حمدي مطير أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء لخزان المياه بسعة ثلاثة آلاف متر مكعب في منطقة الكرامة غرب مدينة جباليا، ومن المنتظر أن ينتهي من المشروع خلال سبعة شهور من ألان,

وأكد أن الهدف الرئيس لمشروع أنشاء الخزان هو تزويد المنطقة بالمياه الصالحة للشرب وتحسين كمية المياه ونوعيتها وتفعيل نظام التعقيم والكلورة وتحسين نظام التشغيل في ظل أزمة الكهرباء القائمة.

وأشار المهندس مطير إلى البلدية قامت في الآونة الأخيرة بإغلاق عدد من الآبار في تلك المنطقة ,بسبب تردى وسؤ نوعية المياه في هذه الآبار وبسبب تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية.

يذكر أن بلدية جباليا النزلة تمتلك عدد من آبار المياه وتقع جميعها داخل نفوذ البلدية ومن أحد أولويات البلدية هي إمداد السكان بالمياه الصالحة للشرب , حيث تبذل البلدية قصارى جهدها لتوفير الكميات اللازمة من المياه للسكان وللقطاع الصناعي بشكل مناسب وتقوم بالعمل جاهدة على إيجاد مصادر مياه جديدة في ظل تزايد الطلب وخصوصاً ازدياد الاستخدام الآدمي والصناعي .

 

انشر عبر