شريط الأخبار

بلدية غزة بدأت بإعادة تقييم ضريبة الأملاك و المنازل

09:44 - 11 تموز / يناير 2011

بلدية غزة بدأت بإعادة تقييم ضريبة الأملاك و المنازل

فلسطين اليوم-غزة

أعلن المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة عن تشكيل لجنة متخصصة لدراسة أسباب فرض ضريبة الأملاك و المنازل على المواطنين، مؤكداً  أن اللجنة ستخرج بتوصيات ستلتزم فيها البلدية.

جاء ذلك خلال ردود رئيس البلدية على استفسارات المواطنين في حي الزيتون خلال لقاء جماهيري لأهالي الحي عقده في ديوان عائلة الداية بحضور عدد من أعضاء المجلس التشريعي ووفد من الشرطة الفلسطينية ووجهاء عائلة الداية يتقدمهم عالم الشريعة سلمان الداية.

وشرح مكي الظروف التي فرضت فيها ضريبة الأملاك و المنازل، لافتاً إلى أن هذه الضريبة كانت تسدد للحكومة في سنوات ماضية، و أصبحت البلدية هي من تجنيها بعد حكم قضائي بذلك.

و أكد مكي خلال اللقاء أن البلدية بدأت بالفعل بإعادة تقييم هذه الضريبة، بما يخفف عن كاهل المواطنين.

وطرح مكي خلال اللقاء أهم مشاريع البلدية و الخدمات التي تقدمها للمواطنين، لافتاً إلى أن البلدية بدأت بتنفيذ عشرات المشاريع المهمة في مدينة غزة سيكون لحي الزيتون عدداً مهما منها.

و أكد مكي أن البلدية ستبدأ بتعبيد شارع 25 ( علي بن أبي طالب) خلال الأسابيع القادمة، كما لفت إلى أن البلدية بدأت بأعمال إصلاحات لشارع 8 ( أحمد ياسين ) خلال الأسبوع الماضي لترميم ما أحدثه الاحتلال من خراب خلال العدوان الاسرائيلي على غزة قبل عامين.

كما وعد مكي أهالي الحي بتطوير البنية التحتية للمنطقة المحيطة بمسجد بلال بن رباح في حي الزيتون و تحديث شبكات الصرف الصحي، لمنع أي تسريبات مستقبلية لمياه الصرف الصحي في تلك المنطقة، لافتاً إلى أن طواقم البلدية بدأت بالفعل في المشروع، و توقع أن يتم الانتهاء من تطوير المنطقة خلال شهر مارس (آذار ) القادم.

وطالب مكي المواطنين بمساعدة البلدية على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها، من خلال الالتزام بتسديد فواتير البلدية المستحقة عليهم، مشيراً إلى حزمة من التسهيلات و الخصومات التي تقدمها البلدية للملتزمين. و أكد أن ما تجبيه البلدية من المواطنين يعود حتماً إليهم على شكل خدمات.

 

انشر عبر