شريط الأخبار

بمبادرة من التشريعي وبدعوة من الداخلية .. النائب جمعة يزور سجن غزة

10:56 - 10 آب / يناير 2011

بمبادرة من التشريعي وبدعوة من الداخلية .. النائب جمعة يزور سجن غزة

فلسطين اليوم-غزة

تفقد النائب عن حركة فتح أشرف جمعة، مساء الاثنين، المعتقلين في مركز الإصلاح والتأهيل الرئيسي غرب مدينة غزة، وذلك بمبادرة من المجلس التشريعي وبدعوة من وزارة الداخلية.

ورافق جمعة النائب عن حركة حماس ورئيس لجنة الأمن والداخلية بالمجلس التشريعي إسماعيل الأشقر، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بغزة إيهاب الغصين، ومدير عام مراكز التأهيل والإصلاح المقدم ناصر سليمان.

واطمأن جمعة على أوضاع كافة النزلاء في مركز التأهيل والإصلاح بمن فيهم منتمون لحركة فتح، حيث تطرق خلال حديثه المطول معهم عن وضعهم المعيشي وطريقة تعامل القائمين على السجن معهم.

عدم وجود مضربين

وقالت وزارة الداخلية في بيان وصل مراسلنا نسخة عنه، إن النائبين الأشقر وجمعة استمعوا لاستفسارات النزلاء وحياتهم المعيشية، وتأكدوا من عدم صحة الحديث عن وجود مضربين عن الطعام خاصة الموقوفين الستة الذين قالت عنهم حركة فتح.

وكان جمعة قال في تصريح صحفي الاثنين إن الرئيس محمود عباس هاتف عددًا من ذوي المعتقلين الفتحاويين في سجن الأمن الداخلي بغزة، والذين عبّروا عن قلقهم على مصير أبنائهم "المضربين عن الطعام" في السجون والذين لا يسمح لذويهم أو الحقوقيين بزيارتهم، كما قال.

وشهد الأسبوع الماضي زيارة عدة مؤسسات ومنظمات حقوقية من بينها مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ومركز الميزان لحقوق الإنسان وتجمع الشخصيات المستقلة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ولجان حقوقية مختصة لسجون غزة.

من جهته، تقدم النائب إسماعيل الأشقر بالشكر والتقدير لوزير الداخلية والأمن الوطني بغزة فتحي حماد لاستجابته القوية والسريعة والفورية لتسهيل زيارة النائب جمعة لمركز الإصلاح والتأهيل التي لم تأخذ سوى لحظات للتنسيق، وأشاد بشفافية ومهنية ودور وزارة الداخلية الكبير.

وتمنى النائب الأشقر أن يقدم نواب التشريعي عن حركة فتح في الضفة المحتلة على نفس الخطوة التي قام بها برفقة النائب جمعة لتفقد أحوال المعتقلين السياسيين من أبناء حماس وعناصر المقاومة في سجون سلطة فتح بالضفة. كما قال.

 

 

 

انشر عبر