شريط الأخبار

الأسيران سعدات و أبو الهيجاء يهددان بالإضراب عن الطعام

09:03 - 10 كانون أول / يناير 2011


الأسيران سعدات و أبو الهيجاء يهددان بالإضراب عن الطعام

فلسطين اليوم – رام الله

هدد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات والقيادي في حركة حماس الشيخ جمال أبو الهيجاء بإعلان الإضراب عن الطعام احتجاجًا على ظروف عزلهما القاسية وما تفرضه إدارة السجون عليهما من أوضاع مأساوية.

 

وأفاد سعدات خلال زيارة محاميته أنَّه قرر وزميله في زنزانة العزل تصعيد خطواتهما الاحتجاجية على سياسة العقاب التي تمارسها المخابرات الإسرائيلية بحقهما، والتي لم تقتصر على عزلهما في زنزانة انفرادية في عزل سجن رامون، بل حرمانهم من أبسط حقوقهما، وفرض إجراءات تعسفية قاهرة بحقهما.

 

وأفادت عبلة سعدات رئيسة الحملة الشعبية للتضامن مع سعدات والمعزولين أن زوجها الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 30 عاما والأسير أبو الهيجاء يحتجزان في زنزانة صغيرة جدا، وبداخلها سريرين فوق بعضهما البعض.

 

وأوضحت أنه بسبب معاناة سعدات من آلام في الرقبة والديسك وأبو الهيجاء من بتر يده اليمنى فإنهما لا يستطيعا الصعود للسرير الثاني مما يضطرهما لتبادل المناوبة في النوم على أرض الزنزانة، مما يفاقم من سوء حالتهما الصحية.

 

وأكد الأسير النائب سعدات أن الإدارة لا زالت ترفض الاستجابة لمطالبهما بوقف هذه الإجراءات ونقل كل منهما حتى لو لزنزانة انفرادية يتوفر فيها "برش" لكل منهما بسبب معاناته وزميله الجريح والمعزول منذ 8 سنوات والمحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات إضافة لـ20 عاما.

 

وشدد الأمين العام للجبهة الشعبية على أهمية المتابعة للقانونية لما تفرضه سلطات الاحتلال من إجراءات بحقه والتحرك لإلغاء عزله.

 

وأكد سعدات أنه وأبو الهيجاء يتمتعان بمعنويات عالية رغم معاناة العزل والمرض، ويؤكدان على أهميَّة تعزيز التحرك الشعبي لمساندة ودعم قضية الأسرى وخاصة المعزولين، ومنع إدارة السجون من الاستفراد بهم بهذه الطريقة.

انشر عبر