شريط الأخبار

نتانياهو يتبجح: من حق اليهود البناء حتى في الأحياء العربية من القدس

06:55 - 10 حزيران / يناير 2011

نتانياهو يتبجح: من حق اليهود البناء حتى في الأحياء العربية من القدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، إنه لا يمكن التوقع من حكومته أن تمنع يهود من شراء العقارات في كل مكان في القدس والبناء عليها، وفي الإحياء العربية أيضا.

 

جاءت أقوال نتنياهو هذه ردًا على انتقادات وجهت للكيان الصهيوني في العالم بعد هدم فندق شبرد في حي الشيخ جراح يوم أمس الأحد.

 

وأضاف نتنياهو: أنه لا توجد حكومة في العالم تمنع اليهود من البناء في كل مكان، مدعيًا أن لليهود الحق بالتملك في الأحياء العربية.

 

وكانت حكومات في أوروبا وأماكن أخرى من العالم قد نددت بهدم الفندق لإقامة بؤرة استيطانية في الحي العربي الشيخ جراح. وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلري كلينتون: إن البناء الاستيطاني يقوض الفرص لإحلال السلام.

 

وكان قناصل الدول الأوروبية في القدس قد طالبوا حكوماتهم باتخاذ إجراءات عملية ضد سياسة "إسرائيل" في القدس، كما طالبوا بالاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وقالوا في تقرير شديد اللهجة أعدوه: يجب التعامل مع القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين .

 

وكانت مصر قد حذرت في بيان أصدرته الخارجية المصرية من بناء مستوطنة جديدة في القدس، وقالت في بيانها: إن هذا البناء من شأنه إشعال الأراضي الفلسطينية، وعدم استقرار المنطقة .

انشر عبر