شريط الأخبار

السياحة والآثار بغزة تستنكر قيام الاحتلال الإسرائيلي بهدم فندق شيبرد

05:06 - 10 تموز / يناير 2011

السياحة والآثار بغزة تستنكر قيام الاحتلال الإسرائيلي بهدم فندق شيبرد

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت وزارة السياحة والآثار بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، قيام الاحتلال الإسرائيلي بهدم فندق شيبرد التاريخي في مدينة القدس والذي بناه الشيخ المفتي أمين الحسيني.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، أن هذا الاعتداء سابقة خطيرة وعربدة واضحة تطال أحد أهم المعالم السياحية التاريخية في القدس وتأتي استكمالاً لسياسته الإجرامية التي تهدف إلى إزالة كل المعالم الإسلامية في مدينة القدس وطرد أهلها منها ضارباً بعرض الحائط كل القوانين الدولية التي تجرم الاعتداء على ممتلكات وحقوق الآخرين.

وأوضح وزير السياحة والآثار أ.د محمد رمضان الأغا أن فندق شيبرد لا يعتبر فندقاً سياحياً فحسب وإنما يمثل حضارة راسخة تشهد على إسلامية الأرض قبل أن تطأ أقدام الاحتلال فلسطين مضيفاً أن المعلم التاريخي يحمل بين جنباته رسائل الصمود ومقاومة الاحتلال منذ أن كان يستخدم مقراً لمفتي القدس الشيخ الراحل أمين الحسيني الذي وقف بوجه الاحتلال الصهيوني ومخططاته في الاستيلاء على فلسطين ومن قبله الاحتلال البريطاني مشيراً إلى أن قيام الاحتلال بهذا العمل الإجرامي هو تعبير عن الحقد المبيت لهذه الشخصية الفلسطينية المجاهدة.

واعتبر الأغا أن هذه السياسة التعسفية تأتي في إطار الخطط والبرامج الصهيونية  المنوي القيام بها والتي تضاف إلى سلسلة المخططات الأخرى التي استهدفت وتستهدف المدينة المقدسة حتى هذه اللحظة ، محذراً من خطورة هذه الممارسات الجائرة التي لا تصدر الا عبر جهات وأطراف ضالة غير مسئولة.

وأكد أن هذه السياسات مصيرها الفشل ولن تنجح في محو ارادة الصمود والتحدي من عقول الفلسطينيين وأهالي القدس خصوصا لأن كل شبر من فلسطين يحمل قصة صمود ومقاومة للسياسات الظلم والإجرام داعياً جميع أهالي القدس للصمود والتصدي لسياسة الاحتلال الاستيطانية.

وطالب الأغا جميع الدول الإسلامية والعربية بالوقوف أمام مسؤولياتها والتحرك العاجل لحماية القدس ومعالمها التاريخية من محاولات الطمس والتهويد قبل فوات الأوان.

 

انشر عبر