شريط الأخبار

قريباً.. حديقة في جباليا تحمل اسم مرمرة

10:58 - 10 تشرين أول / يناير 2011

قريباً.. حديقة في جباليا تحمل اسم مرمرة

فلسطين اليوم- جباليا

بحث رئيس بلدية جباليا شمال قطاع غزة، مع وفد من مؤسسة الإغاثة التركية سبل التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال زيارة وفد المؤسسة التركية لبلدية جباليا حيث ضم الوفد  كلاً من السيد حنفى سنان وأسامة عبده، وكان في استقباله رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة.

ورحب جودة، بوفد المؤسسة التركية مبيناً لهم أهم أعمال ومشاريع البلدية في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة حيث استعرض مع الوفد الظروف التي تعيشها بلدية جباليا النزلة ووضع حاجتها للمشاريع كما هو الحال في كل بلديات القطاع, وخصوصاً ما لحق بمدينة جباليا النصيب الأكبر من الدمار الذي لحق في بنيتها الأساسية من خطوط المياه والصرف الصحي نتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة نهاية عام  2008م بداية عام 2009 م , مما اثر سلباً على البيئة بشكل عام وعلى خدمة المياه والصرف الصحي بشكل خاص.

وأثنى جودة على الموقف الشعبي والرسمي في تركيا لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني والذي يعطى للقضية الفلسطينية دفعة قوية في تحديد ورسم سياستها في المستقبل والذي يأتي استكمالاً لدور تركيا الريادي على الساحة الإقليمية والدولية , معتبراً أن أهم عوامل صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يأتي من خلال وقوف ومساندة تركيا للشعب الفلسطيني .

وأشار رئيس البلدية إلى عمق العلاقة بين البلدية والشعب التركي، موضحاً أن البلدية وعقب الإعتداء على أسطول الحرية قامت بتسمية شارع  في مدينة جباليا باسم شارع أسطول الحرية  وإقامة لوحة شرف تحمل أسماء 9 من الشهداء الأتراك الذين استشهدوا على متن سفينة مرمرة التركية.

ونبه إلى أن البلدية بصدد إقامة حديقة تحمل اسم مرمرة على مساحة 6 دونمات غرب المدينة وذلك تخليداً لذكرى سفينة مرمره التي اعتدت عليها قوات الاحتلال الصهيوني في عرض البحر نهاية شهر مايو المنصرم.

من جانبه, أبدى وفد المؤسسة التركية سعادته لزيارة البلدية والالتقاء بالمسئولين فيها حيث ابدي رغبة المؤسسة التركية بتقوية العلاقة مع البلدية مؤكدا أن الزيارة تأتى  لترتيب زيارة مجموعة من المهندسين الفنيين من تركيا إلى بلدية جباليا.

يُذكر، أن السيد حنفى سنان كان على متن قافلة أسطول الحرية والتي اعترضها قوات الاحتلال الاسرائيلى بعرض البحر في نهاية شهر مايو المنصرم.

 

انشر عبر