شريط الأخبار

منذ بداية العام..الاحتلال يختطف 70 مواطناً بينهـم 13 طفلاً و3 صيادين

09:31 - 10 كانون أول / يناير 2011


منذ بداية العام..الاحتلال يختطف 70 مواطناً بينهـم 13 طفلاً و3 صيادين

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة، أن سلطات الاحتلال الصهيوني اختطفت منذ بداية العام الحالي 67 مواطناً فلسطينياً، بينهم 13 طفلاً ، و3 صيادين، إضافة إلى الخمسة الذين اختطفهم الاحتلال بعد أن أطلقت الأجهزة الأمنية سراحهم وقد كانوا مضربين عن الطعام لمدة 42 يوماً متواصلة في سجون الأجهزة الأمنية برام الله .

 

وأفاد رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة، أن من بين المختطفين مدير لجنة زكاة جنين واحد وجهاء المدينة الشيخ "أحمد سلاطنة" بعد اقتحام منزله ، وكذلك ثلاثة أعضاء في مجلس بلدي بيت ريما وهم الكاتب والصحفي المعروف علاء الريماوي وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن السبعة أعوام في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الأسير المحرر مازن الريماوي الذي لم يمضى على خروجه من السجن سوى بضعة أشهر وهو عضو مجلس بلدي البلدة أيضاً، وعضو المجلس البلدي "محمد الأسمر" وهو أيضا أسير محرر أمضى ما يزيد عن الثمانية أعوام في سجون الاحتلال, ،كما اعتقال "رامي البرغوثي" وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن العشرة أعوام في سجون الاحتلال وشغل سابقاً مدير مكتب وزير الداخلية.

وبين الأشقر أن الاحتلال واصل خلال العام الجديد استهداف الأطفال القاصرين ، حيث اختطف 13 طفلاً  ، أصغرهم الطفلين "خالد دويك "6 سنوات" وابن عمه محمد سهيل دويك "7 سنوات" من البلدة القديمة بالقدس  ، بحجة إلقاء الحجارة على المستوطنين .

فيما واصل الاحتلال سياسة اختطاف  الصيادين من عرض البحر قبالة شواطئ قطاع غزة ، حيث اختطف ثلاثة منهم  في الرابع من الشهر الحالي ، حيث هاجمتهم البوارج الحربية الإسرائيلية مقابل  منطقة ميناء غزة ، وأغرقت مركبهم الصغير ، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال اختطف المطار القسامى "" مهند حسين عبد الله" وشقيقه عبد اللطيف وقد كانا مختطفين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية لمدة 3 سنوات ولم يطلق سراحهما سوى م شهر واحد فقط .

إضافة إلى 70 مواطن اختطفت سلطات الاحتلال  33 فلسطينيا من سكان الضفة الغربية ، في منطقة أسدود حجة  دخولهم اراضى 48 بدون  تصاريح ، وفى سابقة لم تحدث من قبل حول الاحتلال 10 من هؤلاء العمال إلى الاعتقال الإدارى بدون تهمة أو محاكمة ، بحجة وجود ملفات سرية لهم.

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقالات العشوائية والمستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، والتي تجعل السجون مليئة بالأسرى بشكل دائم .

 

 

انشر عبر