شريط الأخبار

أمين منظمة المؤتمر الإسلامي يدين "إسرائيل" لشروعها في هدم بيت مفتي القدس

06:54 - 09 آب / يناير 2011

أمين منظمة المؤتمر الإسلامي يدين "إسرائيل" لشروعها في هدم بيت مفتي القدس

فلسطين اليوم-وكالات

أعرب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان اوغلي عن إدانته لإسرائيل لشروعها في هدم بيت مفتي القدس المغفور له الحاج أمين الحسيني في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، معتبراً أن الاستيلاء على بيت المفتي بغير وجه حق ومن ثم هدمه لإقامة مستوطنة مكانه يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم على دولة الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة، أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.

 

وأكد الأمين العام أن منظمة المؤتمر الإسلامي ستتحرك على جميع الصعد الممكنة لوقف المخطط الإسرائيلي. كما ناشد جميع الدول والهيئات الدولية المعنية بالتحرك العاجل لثني إسرائيل عن المضي في تنفيذ مخططاتها وانتهاكاتها للقانون الدولي، ولا سيما أن المخطط الاستيطاني الذي تسعى إسرائيل لإقامته على أنقاض بيت المفتي يهدف إلى خلق الوقائع بالقوة ومن شأنه أن يقطع التواصل الجغرافي بين الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة.

 

من الجدير بالذكر أن الأمين العام استقبل يوم السبت 8 يناير 2011 في مكتبه وفداً من ورثة مفتي القدس، وبحث معهم سبل التحرك لحماية بيت المفتي واستكمال وتوسيع الخطوات التي بدأتها المنظمة على المستوى الدولي منذ مدة لهذه الغاية.

 

 

 

انشر عبر