شريط الأخبار

الافرنجي: "ألا يستحق الشهداء الصحفيين نقابة محترمة ترعى شؤونهم"

06:15 - 09 تموز / يناير 2011

خلال وقفة تضامنة مع شهداء الحرب

الافرنجي: "ألا يستحق الشهداء الصحفيين نقابة محترمة ترعى شؤونهم"

فلسطين اليوم: غزة

نظمت إذاعة صوت البراق مساء اليوم وقفة وفاء مع شهداء الإعلام في الذكرى السنوية الثانية للحرب على قطاع غزة، والتي استشهد أحد صحفييها ضمن قافلة الشهداء التي سقطت على مدار 22 من الحرب المسعورة على قطاع غزة. وهو الشهيد الصحفي علاء مرتجي.

من جهته قال رئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي في كلمه له خلال الوقفة التضامنية أمام برج الصحفيين "برج شوى وحصري" وسط مدينة غزة، قال :" عندما يحضر الشهداء تهرب الكلمات لأنهم خطوا لنا طريقاً بدمائهم الزكية". وأضاف أن الصحفيين كانوا الكتيبة المتقدمة على خط النار في العدوان الصهيوني الغاشم قبل عامين وضربوا مثلاً يحتذى به الساسة في وطنيتهم ووحدتهم"... فنقلوا الجرائم الصهيونية بحق شعبنا أولاً بأول للعالم الصامت على قتلنا وذبحنا.

وتابع أن الزميل علاء مرتجى وغيره من الشهداء والصحفيين كانوا يودعون ذويهم قبل خروجهم من منازلهم لأنه لم تكن هناك خطوط حمراء ومحرمات أمام العدو الصهيوني، فكان يستهدف الكل الفلسطيني من شجر وحجر وبشر.

وأشار إلى أن الضعف العربي والغطاء الأمريكي والتواطؤ الأوروبي دعا الاحتلال لمزيد من التغول على شعبنا الأعزل.

وأوضح أنه رغم الخوف الذي كان يحيط بالصحفيين كونهم بشر إلا أن رسالتهم لم تنقطع ول تتوقف، وكانوا مشاريع شهادة وحماة لظهر المقاومة الباسلة.

وأكد أن الصحفيين الذين واصلوا الليل بالنهار وخصوصاً المصورين الذين نقلوا الحدث بالصورة أولاً بأول لا يمكن أن يتراجعوا خطوة للوراء، وقال إن من الصحفيين المحليين تحولوا إلى مراسلي حرب دون أن يمتلكوا أي إمكانيات تحميهم الحرب المسعورة، من أجل نقل صورة ما يجري للعالم الخارجي.

واختتم الإفرنجي كلمته متسائلاً :"ألا يستحق هؤلاء الشهداء أن تكون لهم نقابة محترمة ترعى شؤونهم وتقف إلى ذويهم وأطفالهم إذا ما حدث لهم مكروه.

بدوره حيا المدير التنفيذي لإذاعة البراق د. أحمد الأشقر جميع الذين شاركوا الوقفة التضامنية وأكد على مواصلة الإذاعة في رسالتها الوحدوية، واستعدادها إلى نقل الحقيقة في حال شن العدو الإسرائيلي أي حرب قادمة على غزة. وأضاف أن الإذاعة أطلقت اسم الشهيد علاء مرتجى على استوديو الاذاعة في الذكرى الثانية لاستشهاده والتي تصادف اليوم الاحد.

من جهته شكر والد الشهيد أبو علاء مرتجي في كلمة له باسم عائلات الشهداء الصحفيين إذاعة البراق على تنظيمها الوقفة التضامنية، مطالباً محاكمة دولة الاحتلال الصهيوني على جرائمها التي ارتكبتها خلال الحرب على غزة عامة واستهدافها للصحفيين خاصة.

انشر عبر