شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تؤكد أن السجناء لدى الأمن الداخلي بغزة بصحة جيدة

04:19 - 09 آب / يناير 2011

الشخصيات المستقلة تؤكد أن السجناء لدى الأمن الداخلي بغزة في صحة جيدة

فلسطين اليوم: غزة

قام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بزيارة السجن التابع للأمن الداخلي في قطاع غزة وتم تفقد عدد من السجناء وهم بصحة جيدة.

وأضاف الدكتور عبد العزيز الشقاقي نائب رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة "أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص التجمع على تفقد كل السجون في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأكد التجمع رفضه المطلق للاعتقالات السياسية في كل محافظات الوطن وضرورة تقديم المخالفين للمحاكمة إذا ما ثبتت إدانتهم ومخالفتهم للقانون الفلسطيني.

وشدد التجمع على موقفه الواضح بضرورة تهيئة الأجواء الحقيقية للمصالحة الفلسطينية وتذليل العقبات التي تؤخر انجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني حيث قام التجمع باطلاق مبادرة لحل مشاكل المعتقلين وتم تسليمها لجميع ممثلين القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة والضفة الغربية ووعد الجميع بدراسة هذه المبادرة للخروج من المأزق الحالي.

يذكر أن وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية قام بزيارة سابقة لسجن الجنيد في محافظة نابلس في الضفة الغربية للإطلاع على أوضاع السجناء، وتم عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لدفع عجلة المصالحة للأمام وتهيئة الظروف المناسبة لها ووقف حملات التراشق الإعلامية.

انشر عبر