شريط الأخبار

ايران تؤسس قناة ستبث باللغة العربية لترسيخ المحبة بين ايران والشعوب العربية

03:54 - 09 تشرين أول / يناير 2011

ايران تؤسس قناة ستبث باللغة العربية لترسيخ المحبة بين ايران والشعوب العربية

فلسطين اليوم: غزة

أسست الجمهورية الاسلامية الايرانية قناة iFILM قناة الأفلام والمُسلسلات الإيرانية والتي ستبث باللغة العربية مستهدفة المجتمع العربي لتعکس الواقع الاجتماعي والثقافي للشعب الإيراني بدقه وموضوعية عالية وهي تُشکل اللبنة الأساسية في ترسيخ حس المحبة والمودة بين الشعب الإيراني والشُعوب العربية.

ووفقاً للقناة فتنتج الجمهورية الأسلامية الايرانية بحدود 70 فلماً سينمائياً طويلاً ًوتنتج أيضاً بحدود (الف) ساعة من المُسلسلات التلفزيونية إضافةً إلي 170 فلما ً تلفزيونيا ً سنوياً حرصاً منها لتلبية رغبات جميع المُشاهدين وبهذا تعتبر إيران من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأوضحت ان الإنتاجات الفنية الإيرانية السينمائية منها والتلفزيونية في السنوات الأخيرة لاقت استحسان المشاهدين على المستوي العالمي لدي عرضها خلال المهرجانات الدولية أو بثها عبر القنوات الفضائية مما فتح الباب علي مصراعيه لتحقق إيران قفزة ً نوعية ً في مجال الإنتاجات الفنية. الأمر الذي أسست من شأنه القناة.

وأوضحت القناة أنها من خلال عرضها لِلمُسلسلات والأفلام الإيرانية وذلك باللغة العربية أن تعکس الواقع الإجتماعي والثقافي للشعب الإيراني بدقه وموضوعية عالية وهي تُشکل ُ اللبنة الأساسية في ترسيخ حس المحبة والمودة بين الشعب الإيراني والشُعوب العربية.

التسويق:

وستبث القناة iFILM برامِجها علي مدار ال24 ساعة وتسعي خلال تنظيم مواعيد بث برامج القناة بان نلاحظ أفضل المواعيد لمشاهدينا المتواجدين في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال القارة الأفريقية ومراعاةً لأيام الأسبوع قد تم تخصيص برامج بث تناسب هذه الايام وعطل نهاية الاسبوع فلذلك قد تم تخصيص جدولين زمنيين خاصين لبث هذه القناة الأول يخص أيام الاسبوع العادية (من يوم الاثنين وحتي يوم الخميس) وجدول آخر يخص عطلة نهاية الاسبوع (من يوم الجمعة وحتي يوم الأحد) وسيتم تکرار بث الافلام والمسلسلات في عطلة نهاية الاسبوع لکافة المشاهدين الاعزاء اللذين لم يتمکنوا من مشاهدة برامجنا خلال جدول البث الاول.

إن بث قناة iFILM سيکون في البداية بست ساعات يوميا وستکون مواعيد بث البرامج علي توقيت مدينة مکّة المکرّمة وعلي توقيتGMT .

كما تم إعدادُ نِظام بَث وتحرير وأرشفة عالية الجودة للقناة صُمِمَ مِن قِبَل المهندسين والخبراء المختصين في الشؤون الدُولية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجُمهورية الأسلامية الإيرانية.

انشر عبر