شريط الأخبار

الدردساوي: راتب "يناير" سيشهد توقفاً للخصم لكل من سَدَد فاتورة الكهرباء آلياً

01:30 - 09 تموز / يناير 2011

الدردساوي:راتب "يناير" سيشهد توقفاً للخصم لكل سَدَد فاتورة الكهرباء آلياً

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

مازال موضوع الخصم على راتب الموظفين في حكومتي رام الله وغزة لصالح الكهرباء يتصدر أحاديث المواطنين على الرغم من بدء إنهاء الأزمة عند البعض الذي قاوموا بتسديد فاتورة الكهرباء آلياً، إلا أن البعض مازال يشتكي رغم تسديدهم للفاتورة آلياً.

 

وكانت شركة توزيع الكهرباء، قد أعلنت فيما سبق عن آلية جديدة لتسديد فاتورة الكهرباء للموظفين في قطاع غزة وذلك بشكل آلي عن طريق البنك، حيث يسري هذا النظام على المواطنين الذين ليس عليهم مستحقات لشركة الكهرباء.

 

ولتوضيح الأمر، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة جمال الدردساوي في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، الذي أكد أن راتب شهر يناير سيشهد توقفاً للخصومات لكل من قام بالتسديد الآلي لفاتورة الكهرباء.

 

جدير بالذكر، أن عدداً من موظفي القطاع العام بمحافظات غزة طالبوا بالتوقف عن الخصم المزدوج للفاتورة، حيث يفوق الخصم مبالغ الاستهلاك لدى المواطنين.

 

وأضاف الدردساوي، أن كل من تَعَرض لإزداوجية في الخصم للفاتورة من وزارة المالية والتزم بتسديد الفاتورة آلياً خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول، قررت شركة الكهرباء إرجاع قيمة السداد الآلي إلى حساباتهم في البنوك، فضلاً عن تجميد السداد الآلي إلى حين وقف الخصومات عنه.  

 

ونوه الدردساوي، إلى أنه تم وقف الخصومات على رواتب الموظفين الملتزمين بالسداد الآلي قبل تاريخ 31/10/2010، والمستفيدين من اشتراكات بأسمائهم، وأن الموظفين الذين التزموا بالسداد الآلي بعد 31/10/2010، وحتى 31/12/2010، سيتم وقف الخصومات من رواتبهم بدءاً من مرتب يناير 2011.

 

وبين الدردساوي، أن السداد الآلي لفاتورة الكهرباء الشهرية أو الاتفاقات المبرمة مع الشركة، ستعفي صاحبها من خصم وزارة المالية على الراتب، كما سيخضع لخصم بقيمة 10% كميزة تقدمها الشركة لكل من يلتزم بتسديد الفاتورة.

 

أما ما يتعلق بالمكافآت السنوية التي تقوم بها شركة توزيع الكهرباء للملتزمين، فأوضح الدردساوي، أن الأمر قيد الانجاز وسيتم منح كل مشترك التزم بالسداد مكافأة بقيمة معدل استهلاك شهري فضلاً عن شهادة شكر.

 

وعن طريقة التسديد الآلي للفاتورة، بين الدردساوي أن الإجراءات تبدأ بحصول الموظف على نموذج خاص بالتسديد الآلي من خلال شركة توزيع الكهرباء، من ثم يقوم بتعبئته ويقوم بالذهاب إلى البنك وتسليم النموذج واعتماده. 

 

 

انشر عبر