شريط الأخبار

الاحتلال: اعتراف تشيلي بالدولة الفلسطينية المستقلة "خطوة عديمة الجدوى"

07:29 - 08 حزيران / يناير 2011

الاحتلال: اعتراف تشيلي بالدولة الفلسطينية المستقلة "خطوة عديمة الجدوى" 

 فلسطين اليوم-وكالات 

أكد مسئول صهيوني كبير اليوم ان اعلان تشيلي عن اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة هي خطوة فارغة وعديمة الجدوى ولن تغير شيئًا.

 

وقال المسؤول الصهيوني لوكالة الصحافة الفرنسية ان اعتراف تشيلي بالدولة الفلسطينية على غرار ما قامت به عدة دول أخرى في امريكا اللاتينية لن يساهم في دفع عملية السلام ولن يشجع الفلسطينيين على استئناف المفاوضات مع حكومة الاحتلال.

 

ونوه المسؤول الصهيوني مع ذلك بامتناع تشيلي عن التطرق الى قضية الحدود للدولة الفلسطينية العتيدة معتبرًا انها ابدت بذلك قدرًا من الواقعية وإحساسًا بالمسؤولية.

 

وكانت حكومة تشيلي قد انضمت الليلة الماضية الى حكومات البرازيل والارجنتين وبوليفيا والاكوادور وأعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة.

 

ومن جانبه شكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم نظيره التشيلي سبستيان بانييرا على قرار بلاده الاعتراف بالدولة الفلسطينية ورحب بزيارة رئيس تشيلي المتوقعة للمنطقة في شهر آذار مارس المقبل.

 

ورحبت مصر اليوم باعلان تشيلي عن اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة .ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية في القاهرة حسام زكي سائر الدول التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية الى اتخاذ خطوات مماثلة فى أقرب وقت ممكن.

 

 

 

انشر عبر