شريط الأخبار

النائب راوية الشوا تحذر من نوايا "إسرائيل" المبيتة ضد قطاع غزة

06:02 - 08 تموز / يناير 2011

النائب راوية الشوا تحذر من نوايا "إسرائيل" المبيتة ضد قطاع غزة

فلسطين اليوم: غزة

حذرت عضو المجلس التشريعي النائب راوية الشوا من نوايا "إسرائيل" المبيتة لتوسيع عدوانها ليشمل كل المناطق الفلسطينية، بهدف حرف الأنظار عن أزماتها الداخلية والدولية بعد أن تعاظمت حملة التأييد الدولي للاعتراف بحقوقنا كشعب فلسطيني مضطهد.

 

وقالت الشوا في تصريح لها: "إن ما حدث بالأمس في منطقة "كيسوفيم" اثر توغل قوات الاحتلال وأدى إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين على حدود قطاع غزة تتحمل "إسرائيل" كامل المسؤولية عنه ويأتي في سياق التصعيد والتمهيد لشن عدوان جديد.

 

وأضافت الشوا أن جريمة اغتيال القواسمي بالخليل وإصابة السمودي على حاجز الحمرا، واعتقال نشطاء من "حماس" خرجوا من سجون "السلطة" هدفه إضعاف السلطة وتجديد الفتنة وتغيب الوعي الفلسطيني.

 

وأكدت الشوا على ضرورة استخلاص العبر من الحرب الأخيرة وعدم التقليل من شأن  تصريحات قادة الاحتلال وبالشائعات التي من الممكن أن تكون جدية، مطالبة قيادات الشعب الفلسطيني بعدم تضخيم قوتهم إعلامياً التي من شانها أن تدفع "إسرائيل" لشن عدوانها على المدنين العزل كما حدث في مثل هذا التاريخ قبل عامين.

 

وأشارت الشوا إلى أنه "على الرغم من إيماننا بأنّ السلام العادل والشامل يجب أن يبقى خيارنا الإستراتيجيّ إلاّ أننا نؤمن بأنّ العالم العربي والدولي مطالب إزاء هذه العدوانيّة الإسرائيليّة بإنضاج خيارات أخرى، للدفاع عن أرواح الأبرياء وحمايتهم.

 

وحذرت من زيارة نتنياهو لشرم الشيخ التي تحمل بين طياتها مؤشرات خطيرة مما جعل القيادة المصرية تقوم بشكل علني باستخدام لغة سياسية شديدة اللهجة إزاء أي اعتداء قد يحدث في المنظور القريب ضد قطاع غزة.

انشر عبر