شريط الأخبار

خبير بالشأن الصهيوني لـ فلسطين اليوم:" الحرب على غزة باتت حتمية"

11:25 - 08 تموز / يناير 2011

خبير في الشأن الصهيوني لـ فلسطين اليوم: "الحرب على غزة باتت حتمية"

فلسطين اليوم: رام الله

قال خبير في الشأن الصهيوني أن العدوان على قطاع غزة بات أمراً حتمياً في ظل انسداد أفق الحل والجمود السياسي الذي هو سيد الموقف، وأن مسألة الحرب هي مسألة وقت فقط.

 

وأشار أنطوان شلحت في تصريحات صحفية لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية: في ظل هذه الأوضاع من جمود سياسي فإن خيار الحرب هو الخيار الأقوى، و خاصة في ظل ميول الحكومة والمجتمع الإسرائيلي الدائم نحو الحرب.

 

وتابع  شلحت:" لا يوجد أسهل من إعلان الحرب في "إسرائيل"، فالحكومات جاهزة دائما، وهذا الأمر ثبت في الفترة الأخيرة، من خلال الحديث الدائم عن الحرب و جاهزية الجيش لخوضها".

 

وقال شلحت "أن "إسرائيل" حالة فريدة من نوعها في العالم، فهي الوحيدة التي يتظاهر فيها الناس لإعلان الحرب، فنحن نذكر المظاهرات التي خرجت قبل أعوام و دعت الحكومة على إعلان الحرب على الفلسطينيين وهذا الأمر غير مسبوق بتاريخ الدول الحديثة".

 

فعلى المستوى الرسمي هناك تهديدات عسكرية دائمة منذ أكثر من عام، وعلى المستوى السياسي هناك مؤشرات قوية على أن الوضع سيفضي إلى الحرب.

 

ومن هذه المؤشرات، هي حالة لا الحرب و لا سلم" وهي حالة "رجراجه"، بحسب شلحت، والتي يمكن أن تتطور للحرب وليس إلى "السلام"، كما هي عادة "إسرائيل" وجنوحها الدائم إلى الحرب.

انشر عبر