شريط الأخبار

إنذارات جديدة لترحيل 15 عائلة بالنقب المحتل

10:29 - 08 تموز / يناير 2011

إنذارات جديدة لترحيل 15 عائلة بالنقب المحتل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أدانت "لجنة حماية الأغوار" قرار سلطات الاحتلال الجديد لطرد وتهجير عائلات جديدة في خربة "بزيق" شمال شرق مدينة طوباس.

 

وطالبت اللجنة  بتعزيز آليات التحرك الفلسطيني قانونيا ووطنيا وفي كافة المجالات لحماية الأغوار ووقف مسلسل التشريد الجماعي للفلسطينيين .

 

وذكر احمد الأسعد رئيس اللجنة ان قوات الاحتلال اقتحمت الخربة ووزعت إنذارات ل15 عائلة تتضمن أوامر بإخلاء مناطق سكناهم على اعتبارها -منطقة عسكرية مغلقة، لا يسمح المكوث فيها او حتى استغلالها من قبل الفلسطينيين، في حين يسمح للمستوطنين وجيش الاحتلال التصرف بها كمنطقة تدريب لجيش الاحتلال او حتى منطقة خاضعة للتوسع الاستيطاني.

 

وأكد الأسعد ان هذه الإجراءات لن تنال من عزيمة وإصرار الأهلي على الصمود ورفض إجراءات الاحتلال التعسفية ، وأكد أن اللجنة ستنظم بالتعاون مع كافة مؤسسات طوباس حملة دولية واسعة لدعم صمود الأهالي ومنع الاحتلال من ارتكاب جرائمه .

 

وأشار الأهالي إلى ان سلطات الاحتلال منحتهم مدة 3 ايام لتنفيذ الإنذار وهددتهم بالترحيل القصري وهدم مساكنهم ومنشآتهم ومصادرة كافة المواشي التي بحوزتهم.

 

من جهته، أكد محمد الملاح المستشار القانوني في محافظة طوباس ان قرارات الإخلاء تندرج ضمن مسلسل تفريغ المنطقة تمهيدا للسيطرة عليها بالكامل خدمةً لمصالح الاحتلال التوسعية، وان محافظة طوباس اتخذت كافة السبل القانونية لمحاولة وقف هذا القرار.

 

وذكر أن مساحة "ابزيق" حسب معطيات مجلس مشاريع التجمع 8000 دونم منها 5000 دونم تم تصنيفها بأنها أراضي خزينة المملكة الأردنية الهاشمية ولا يسمح للسكان البدو من استغلالها بسبب اعتداءات جيش الاحتلال المتكررة عليهم في حال تواجدهم في المنطقة، كذلك تصنف تلك الأراضي بأراضي مغلقة عسكرياً ومناطق تدريب للاحتلال الإسرائيلي، وقد عزل الجدار ما يقارب من 1000 دونم من أراضي الخربة، حيث باتت معزولة بالكامل ويتم عليها الآن إجراءات توسعية من قبل المستوطنين

انشر عبر