شريط الأخبار

غزة: وزير الداخلية يأمر باعتقال شرطي بعد تقرير صحفي عن اعتدائه على مواطن

07:33 - 08 تموز / يناير 2011

غزة: وزير الداخلية يأمر باعتقال شرطي بعد تقرير صحفي عن اعتدائه على مواطن

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية-فتحي صبّاح

أصدر وزير الداخلية في حكومة غزة فتحي حماد، قراراً باعتقال رجل شرطة اعتدى بالضرب المبرح والسب على الشاب غسان أبو نصر وصديق له.

 

وأبلغ المراقب العام لوزارة الداخلية حسن الصيفي «الحياة» أمس بقرار حماد، الذي أصدره بعدما اطلع على التقرير الذي نشرته «الحياة» قبل أيام قليلة عن تفاصيل اعتداء عدد من رجال الشرطة على أبو نصر. وقال الصيفي إن «لجنتي تحقيق شُكلتا» للتحقيق في هذه الحادثة، إحداهما من قبله والثانية من إدارة شرطة المحافظة. وأضاف أن التقرير الصحافي «كان المحرك الأساسي لقرار الوزير تشكيل لجنتي التحقيق»، موجهاً الشكر الى «الحياة» على كشفها هذه القضية.

 

وأوضح أنه توجه الى منزل أبو نصر واستمع منه الى إفادته عن الاعتداء عليه، مشيراً الى أنه شعر بأن الشاب «صادقٌ في كل كلمة قالها».

 

ولفت الى أنه سيستمع الى «إفادة صديق أبو نصر وشهود كانوا في المكان عندما تم اعتقاله والاعتداء عليه»، فضلاً عن «الاستماع الى شهادات عدد من رجال الشرطة رفضوا المشاركة في الاعتداء بالضرب على أبو نصر»، وذلك عندما نقله المعتدون الى أحد مراكز الشرطة وأوسعوه ضرباً الى أن أُغمي عليه، وتم نقله الى مستشفى قريب. وأكد الصيفي: «من حق أي مواطن تقديم الشكاوى ضد رجال الشرطة والأمن»، مشدداً على أن مكتبه «مفتوح على الدوام لاستقبال الشكاوى». واستنكر مثل هذه الاعتداءات، إلا أنه أكد أن «هناك تطوراً نوعياً في عمل الشرطة»، لافتاً الى أن «منظمات حقوق الانسان تشهد بأن هناك تراجعاً في الأخطاء».

انشر عبر