شريط الأخبار

جندي صهيوني يروي تفاصيل اشتباك المغازي:الفلسطينيون نصبوا لنا كمين محكم

11:43 - 07 حزيران / يناير 2011

جندي صهيوني يروي تفاصيل اشتباك المغازي:الفلسطينيون نصبوا لنا كمين محكم

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

تعقيباً على الاشتباك الذي وقع شرق المغازي وسط قطاع غزة، قال أحد الجنود الصهاينة الذي شاركوا في الاشتباك:"لقد إجتزنا السياج بعد أن رأى أحد الجنود في أبراج المراقبة مسلحين فلسطينيين يسحبون أسلاك كهربائية لتفجير عبوة ناسفة زرعوها قرب السياج ولكن الأمر اتضح بأن الحديث يدور عن كمين.

وكان جندي صهيوني قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون  من بينهم ضابط، مساء اليوم الجمعة، في اشتباك مع رجال المقاومة شرق المغازي وسط قطاع غزة.

ووفقاً للتحقيق الأولي، فمجموعة المسلحين الفلسطينيين أعدت للجنود كمين محكم، حيث قال أحد الجنود الذين شاركوا في الاشتباك:"لقد اجتزنا السياج الفاصل  شرقي البريج وتم تفجير عبوة ناسفة في القوة ومن ثم بدأت تتساقط علينا قذائف الهاون شعرنا بأننا سقطنا وسط كمين وتبين من التحقيق الأولي أيضاً أن الجنود أُصيبوا من نيران جنود آخرين من ضمن أفراد القوة ولكن الأمر لم يتضح بعد.

من جانب آخر، ذكر موقع يديعوت بأن الجندي الضابط والثلاثة جنود أصيبوا عن طريق الخطأ حيث أن القوة الأولى التي كانت تشتبك مع المسلحين الفلسطينيين وصلت لتساندها قوة أخري من لواء جولاني وحدة 202 التي بادرت بإطلاق قذائف هاون اتجاه المقاومين ولكن إحدى القذائف التي أطلقتها القوة الثانية انحرفت عن مسارها وسقطت على أفراد القوة الأولى مما أدى لمقتل الجندي وإصابة الضابط والثلاث جنود الآخرين.

كما حمل الناطق باسم جيش الاحتلال حماس المسؤولية عن العملية قائلاً:"حماس من تسيطر على قطاع غزة وهي من تتحمل النتائج".

انشر عبر