شريط الأخبار

أوغلو يستبعد إجراء حوار عالي المستوى مع كيان العدو

07:21 - 07 حزيران / يناير 2011

أوغلو يستبعد إجراء حوار عالي المستوى مع كيان العدو

 

فلسطين اليوم- وكالات

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الجمعة أنه من غير الممكن عقد لقاء تركي ـ صهيوني عالي المستوى دون أن يسبقه استجابته تل أبيب لمطالب تركيا المعروفة للجميع.

وكان وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان قد دعا في مقال له نِشر في جريدة (جيروزاليم بوست) الصهيونية الخميس داود اوغلو لزيارة إسرائيل بهدف تسوية المشاكل العالقة بين البلدين.

 ونقلت قناة (تي ار تي) التركية عن أوغلو قوله للصحفيين الجمعة في مدينة أرضروم شرق تركيا: إن مثل هذه المسائل لاتناقش ولا تطرح عبر مقالات الجرائد، بل يتطلب الأمر وقفة مبدئية والتعامل الجاد عبر القنوات الدبلوماسية.

 وأضاف داود اوغلو: إذا كان كيان العدو راغب في تحسين علاقته مع تركيا، فيتوجب عليها الاستجابة للمطالب التركية الخاصة بالاعتذار الرسمي ودفع التعويضات جراء مقتل النشطاء الأتراك، مشددا على حاجة كيان العدو الملحة إلى القيام بحملة (النقد الذاتي) لسياستها الخارجية.

وتشهد العلاقات التركية الصهيونية توترا منذ عدة سنوات ولكنها وصلت إلى أدني مستوى لها في شهر أيار/ مايو الماضي عندما صعدت قوات كوماندوز تابعة للبحرية الصهيونية إلى ظهر ست سفن كانت تحاول كسر الحصار البحرى الصهيوني حول قطاع غزة.

وبينما تم الاستيلاء على خمس من هذه السفن بدون حوادث، أسفرت مواجهة عنيفة على ظهر السفينة السادسة وهى مافي مرمرة التركية عن استشهاد تسعة نشطاء أتراك.

 

انشر عبر