شريط الأخبار

إصابات واعتقال مواطن في مسيرتي النبي صالح وبلعين

05:48 - 07 أيلول / يناير 2011

عشراث الإصابات واعتقال مواطن واحتراق منزل في مسيرتي النبي صالح وبلعين

فلسطين اليوم- رام الله

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، اعتقل شاب واحترق منزل اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرتي النبي صالح، وبلعين المناهضتين للجدار الفاصل والاستيطان في الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز ورذاذ الفلفل الحارق باتجاه المشاركين في المسيرة التي نظمت بيوم الشهيد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بقنابل غاز نقل اثنان منهم إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات بسلفيت، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وقالت المصادر أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على المواطن ناجي التميمي، وأن الجنود وجهوا نيرانهم بشكل عشوائي لتطال منازل المواطنين ومن بينها منزل المواطن محمود التميمي والذي أصيب بقنبلة غاز مما أدى إلى احتراق بعض أثاثه وأصابه زوجته منال التميمي بالاختناق جراء استنشاق الغاز نقلت عل إثرها لمجمع فلسطين الطبي.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عدي عبد الحفيظ تميمي ( 20 عاما) بعد أن اعتدوا عليه بالضرب المبرح، إضافة إلى الاعتداء على المنازل والآمنين فيها، وكذلك الاعتداء على الصحفية والمتضامنة اليسون رامير، وعلى عدد من المتضامنين والمصورين الصحفيين.

وقال شهود عيان:""إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن عبد الوهاب تميمي وحاولوا اعتقال نجله مهدي المريض، إلا أن والدة الشاب مهدي وعدد من النسوة هاجمن الجنود وحلن دون اعتقاله".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدة أبو رحمة وشقيقها الشهيد باسم أبو رحمة، وجابوا شوارع القرية مرددين الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين.

في مسيرة النبي صالح، رشق الشبان الفلسطينيون جنود الاحتلال بالحجارة مما أدى إلى كسر نافذة أمامية للجيب ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية به، وذلك بعد إصابة عدد منهم جراء قمع الاحتلال للمسيرة.

ووجه جنود الاحتلال نيرانهم بشكل عشوائي لتطال المنازل في المنطقة، حيث أصابت إحدى القنابل منزل المواطن محمود التميمي بقنبلة غازية مما أدى إلى احتراق بعض أثاثه وإصابة زوجته منال التميمي بالاختناق جراء استنشاق الغاز نقلت عل إثرها لمجمع فلسطين الطبي.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على العضو البارز في حركة المقاومة الشعبية ناجي التميمي.

انشر عبر