شريط الأخبار

دعوة لوسائل الإعلام السعودية لتفعيل قضية الأسير السعودي لدى الاحتلال

03:57 - 07 تموز / يناير 2011

الأسرى بغزة تدعو وسائل الإعلام السعودية إلى تفعيل قضية الأسير السعودي لدى الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

دعت وزارة الأسرى والمحررين  وسائل الإعلام السعودية إلى تسليط الضوء على قضية الأسير السعودي الوحيد في سجون الاحتلال "عبد الرحمن العطوى"، وذلك لحث المسئولين على متابعة قضيتة ومضاعفة جهودهم لإطلاق سراحه .

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي بان وسائل الإعلام السعودية لا تهتم بقضية الأسير السعودي المختطف في سجون الاحتلال منذ 5 سنوات متواصلة ، حيث لا تأتى على ذكره أبداً ، وكأنه ليس مواطن سعودي ، وان ما يصدر عنها من أخبار قليلة ومن وسائل إعلام معينة ، تتعلق بهذا الأسير إنما هي إعادة نشر لتصريحات وأخبار تصدرها جمعيات ومؤسسات فلسطينية معنية بقضية الأسرى فى سجون الاحتلال.

 

واستغربت الوزارة عدم قيام وسائل الإعلام السعودية بحملة إعلامية واسعة للتضامن مع الأسير السعودي، والتعريف بمعاناته، حتى أن غالبية الشعب السعودي لا يعرف بان هناك مواطن سعودي مختطف في سجون الاحتلال الاسرائيلى، ولم يحدث أن استضافت وسائل الإعلام السعودية أسرة "العطوى" للحديث حول معاناة ابنهم، وخاصة أن لديه زوجة وابنه ،  وهذا التجاهل يشجع الاحتلال على استمرار اختطافه رغم انتهاء فترة محكوميته منذ 4سنوات ونصف .

 

كما ثمنت دور صحيفة الرياض السعودية في إعادة ما ينشر عبر وسائل إعلام فلسطينية من أخبار تتعلق بالأسير السعودي "العطوى" ودعتها إلى إعداد مواد إعلامية خاصة بها حول الأسير  السعودي ، ونشر مقابلات ولقاءات مع زوجة الأسير .

انشر عبر