شريط الأخبار

عقب الافراج عن ستة معتقلين.. حماس: سنبدأ اتصالات مع فتح لانهاء الانقسام

08:29 - 07 تموز / يناير 2011

عقب الافراج عن ستة معتقلين.. حماس: سنبدأ اتصالات مع فتح لانهاء الانقسام

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الخميس، أنها ستبدأ اتصالات مع حركة فتح لتحديد موعد جديد لعقد لقاء بين الجانبين لاستكمال المباحثات الرامية لتذليل عقبة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.

 

ونقلت وكالة صفا المحلية، عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قوله مساء الخميس أنه بعد الإفراج عن المعتقلين المضربين فإن الأيام المقبلة ستشهد اتصالات بحركة فتح لتحديد موعد جديد للقاء الذي تم تأجيله سابقا.

 

وكان من المقرر أن يعقد اجتماع للمصالحة بين قيادات من حركتي فتح وحماس نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي لبحث القضايا المتبقية من ملف المصالحة، إلا أن الحركة الإسلامية، علقت عقد اللقاء لحين حل ازمة المعتقلين المضربين.

 

وقال أبو مرزوق إن إضراب هؤلاء المعتقلين عن الطعام هو الذي أعاق عقد الاجتماع الأخير، معتبراً أن هذا الأمر تجاوزه بعملية الإفراج، التي أشار إلى أن جهود بذلت من أطراف عديدة ساهمت في الإفراج عن هؤلاء المعتقلين.

 

وكانت السلطة الفلسطينية أفرجت عن معتقلي حماس الستة وائل البيطار، ومجد عبيد، واحمد عويوي، ومهند نيروخ، ووسام القواسمي، وومحمد سوقية، بناء على قرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، استجابة لاتصال من الأمير القطري.

 

 

انشر عبر