شريط الأخبار

فوزي برهوم: انهاء حصار غزة لا يحتاج لقوات دولية

08:04 - 06 حزيران / يناير 2011

فوزي برهوم: انهاء حصار غزة لا يحتاج لقوات دولية

فلسطين اليوم – وكالات

نفى المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم أي حاجة إلى قوات دولية أوروبية أو غيرها على الحدود بين غزة ومصر لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وأكد أن المطلوب من المجتمع الدولي اتخاذ قرارات حاسمة لإلزام الكيان بالقوانين الدولية وفك الحصار المفروض على غزة.

 

واعتبر برهوم في تصريح صحفي حديث وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان لنظيرته الأوروبية كاثرين آشتون، عن أن إسرائيل سترفع الحصار المفروض على قطاع غزة إذا تولى الاتحاد الأوروبى مراقبة الحدود بين القطاع الفلسطيني ومصر، بهدف منع تهريب الأسلحة، مجرد تبرير للهروب من استحقاقات فك الحصار عن غزة.

 

وقال: "حتى الآن لا توجد أي قرارات دولية رادعة للاحتلال الصهيوني، ولم يلزم المجتمع الدولي الاحتلال بفك الحصار عن غزة، وبالتالي ما أدلى به ليبرمان من تصريحات ليس إلا ذريعة صهيونية للتهرب من النداءات الدولية بفك الحصار عن غزة بالكامل، ذلك أن فك الحصار لا يحتاج إلى قوات دولية وإنما إلى قرارات دولية حازمة".

 

وأضاف: "الحدود المطلوب أن تحرصها القوات الدولية هي حدود مصرية ـ فلسطينية لا مشاكل فيها ولا عداوات فيها بين البلدين، وبالتالي لا حاجة لها بالقوات الدولية، نحن بحاجة فقط لتفعيل القرارات الدولية".

 

ودعا ممثلة السياسات العليا للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إلى زيارة غزة مجددا للاطلاع على تردي أوضاع سكانه، وقال: "لقد سبق أن زارت آشتون قطاع غزة وعرفت أحوال الناس في القطاع المحاصر، وأعتقد أنه من المطلوب منها أن تأتي إلى غزة كي نرى الوضع البائس للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تحت الحصار، وكي تفعل دعواتها السابقة باتجاه فك الحصار عن غزة".

انشر عبر