شريط الأخبار

انتخاب الأمير علي عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا وتزكية ابن همام

06:02 - 06 حزيران / يناير 2011

 

 

الدوحة – (رويترز) -  أُعيد اليوم الخميس انتخاب القطري محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لولاية ثالثة.

 

وانتخب اعضاء الجمعة العمومية للاتحاد ابن همام (61 عاما) للاستمرار في رئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة الشعبية بالتزكية لانه لم يواجه اي منافس على المنصب الذي يشغله منذ ثمانية اعوام.

 

وفاز الامير الاردني علي بن الحسين اليوم ايضا بمقعد في اللجنة التنفيذية ليصبح نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قارة اسيا عندما تفوق في التصويت على الكوري الجنوبي المخضرم تشونج مونج جون.

 

وجاء انتخاب الامير الاردني خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة التي تستعد لاستضافة كأس الامم الاسيوية ابتداء من غد الجمعة.

 

وحصل الامير علي (35 عاما) على 25 صوتا مقابل 20 صوتا حصل عليها منافسه الكوري الجنوبي (59 عاما) الذي ظل عضوا بالفيفا منذ 1994 والذي بدت عليه علامات الدهشة بعد الاعلان عن النتيجة.

 

والامير علي هو ابن ملك الاردن الراحل الحسين كما ان اخاه الاكبر فيصل واخته هيا عضوان في اللجنة الاولمبية الدولية.

 

وسيصبح الامير علي الذي يترأس الاتحاد الاردني لكرة القدم منذ نحو عشرة اعوام بذلك اصغر الاعضاء سنا في اللجنة التنفيذية للفيفا.

 

وفي تصويت اخر على المقعدين الاخرين لاسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا احتفظ التايلاندي وراوي ماكودي بمقعده في حين انتخب فيرنون مانيلال فرناندو وهو من سريلانكا بدلا من الياباني جونجي اوجورا الذي قرر التقاعد.

 

وحصل ماكودي على 24 صوتا بينما حصل فرناندو على 23 صوتا في حين فشل الياباني كوزو تاشيما والصيني تشانج جيلونج في الحصول على عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا.

 

وقال الشيخ فهد الاحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي انه منح صوته للامير علي واضاف ان سيب بلاتر رئيس الفيفا "يستحق الاستمرار في رئاسة الفيفا".

 

انشر عبر