شريط الأخبار

جوزيه مدرب الأهلي : لم أطلب ضم عبد ربه والسعيد وسليمان

06:00 - 06 كانون أول / يناير 2011


 

 

القاهرة – (رويترز)- قال البرتغالي مانويل جوزيه العائد لتدريب الاهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إنه لم يطلب التعاقد مع حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر وزميله في الاسماعيلي عبد الله السعيد ووليد سليمان لاعب إنبي.

 

وأضاف جوزيه في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي الأهلي اليوم الخميس لتقديم المدرب البرتغالي لوسائل الإعلام والجمهور بعد توليه تدريب الفريق للمرة الثالثة "لم أطلب التعاقد مع ستة لاعبين كما تردد لأنني املك لاعبين جيدين يشغلون نفس مراكزهم."

 

وتابع "في مركز سليمان والسعيد يلعب بالأهلي محمد أبو تريكة أفضل لاعب في مصر ومحمد بركات وأحمد حسن كما أن في مركز عبد ربه يوجد حسام عاشور والمعتز بالله إينو وشهاب الدين احمد وهو لاعب كبير جدا."

 

وأكد المدرب البرتغالي ان بصماته لن تظهر سريعا على لاعبي الاهلي قائلا "لا أملك عصا سحرية ولكن في أسرع وقت سيظهر الفريق جيدا."

 

وعمل جوزيه مع الأهلي في موسم 2001-2002 وقاده لاحراز دوري أبطال افريقيا لأول مرة في 14 عاما ثم عاد لتدريب الفريق في ديسمبر كانون الأول 2003 ليحرز مع النادي لقب الدوري خمس مرات ودوري أبطال افريقيا ثلاث مرات قبل رحيله للاشراف على الجهاز الفني لمنتخب انجولا في 2009.

 

وتعاقد الأهلي مع جوزيه مجددا بعد سلسلة من النتائج الضعيفة في الدوري هذا الموسم بالإضافة لخروج الفريق من الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا أمام الترجي التونسي.

 

وسيضم الجهاز المعاون لجوزيه مواطنيه البرتغاليين بيدرو بارني (المدرب المساعد) وفيدالجو انطونيس (مدرب اللياقة البدنية) والارجنتيني اوسكار إلزوندو (المحلل الفني).

 

وقاد جوزيه أول مران للفريق صباح اليوم بعد عودته.

 

وجاء المران حماسيا واشتمل على العديد من الفقرات البدنية والفنية وانتهى بتقسيمة شارك فيها كل اللاعبين وظهروا بروح معنوية مرتفعة.

 

وعن ذلك قال جوزيه "في أول تدريب شعرت ان اللاعبين سعداء لعودتي لكن بداخلهم حزن كبير ومعنوياتهم منخفضة ويحتاجون لنا كي نساعدهم ونرى احتياجاتهم وحقوقهم وخاصة من جانب جماهير النادي."

 

وتحدث المدرب البرتغالي عن لاعبه محمد شوقي فأكد ان شوقي طلب الرحيل عن النادي عندما كان يدربه قبل اكثر من عامين مشيرا الى ان الاهلي ربح من انتقال شوقي للدوري الإنجليزي مؤكدا انه لا توجد مشكلة بينه وبين شوقي.

 

واضاف جوزيه "اذا أراد شوقي أن يعود للمشاركة في المباريات يجب أن يثبت وجوده ويتدرب بشكل جيد ومن يثبت نفسه معي سيشارك في المباريات.".

 

وقال جوزيه عن تجديد عقد لاعب الوسط الدولي احمد حسن انه إذا عاد حسن من الإصابة وكان مستواه كاملا بنسبة مئة في المئة سيتم التجديد له لانه لاعب صاحب خبرة ويمتلك روح الشباب.

 

واكد جوزيه ان سبب عودته لتدريب الاهلي هو الجماهير مشيرا الى انه يشكرها على حفاوة الاستقبال في المطار امس.

 

وقال الاهلي ان "الالاف" من مشجعيه استقبلوا المدرب البرتغالي استقبال الابطال لدى وصوله الى مطار القاهرة امس الاربعاء.

 

وقال النادي بموقعه على الانترنت "فور خروج جوزيه استقبلته الالاف من جماهير الأهلي... بالهتافات والأغاني في مشهد مهيب."

 

وأضاف "بدا على البرتغالي التأثر البالغ بحفاوة الاستقبال."

 

وتطرق جوزيه في المؤتمر الصحفي الى الحديث عن علاقته بالصحافة فقال "في أوقات كثيرة تنتقدوني وأنتقدكم لكن الأهم أن تكون العلاقة مميزة بيننا فجميعنا نعمل من أجل كرة القدم في مصر وحتى تصبح أقوى فكما أحترم عملكم أطلب منكم احترام عملي والمعاملة ستكون بالمثل".

 

واكد المدير الفني للاهلي في اطار حديثة عن المنافسة على الاحتفاظ بلقب الدوري للعام السابع على التوالي ان هناك ست نقاط تفصل بين الأهلي والزمالك المتصدر "وسنضغط على المنافسين على القمة حتى نفوز بالدوري ولن أبخل بأي جهد للفوز بالبطولات".

 

وأبدى جوزيه احترامه لحسام حسن المدير الفني للزمالك وشقيقه ابراهيم مدير الكرة قائلا "انا احترم حسام حسن وشقيقه إبراهيم واحترم بالطبع نادي الزمالك .. لكننا نسعى للفوز بالدوري وبكل البطولات التي نشارك بها."

 

 

من إبراهيم حسن لجوزيه: شكرا على رفع معنويات لاعبي الزمالك

 

رد إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك على تصريحات مانويل جوزيه المدير الفني الجديد للأهلي خلال مؤتمره الصحفي، موجها له الشكر.

 

وقال حسن في تصريحات لـFilGoal.com يوم الخميس :"من حق جوزيه أن يتحدث عن فريقه طبعا وعن قدرته في تعويض فارق النقاط الست".

 

وأضاف "طموحه مشروع، لكن بالنسبة لنا لا نسعى فقط للحفاظ على الفارق وإنما لزيادته أيضا خلال الدور الثاني .. فلنرى طموحه في الملعب".

 

وكان جوزيه قد أكد خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام ظهر الخميس سعيه لتقليل الفارق، موضحا :"أحترم ما حققه الجهاز الفني للزمالك بعد سبع سنوات عجاف، لكن سنرى ما سيحدث في الدور الثاني".

 

ووجه شقيق المدير الفني للزمالك الشكر لجوزيه على مساندة محمود عبد الرازق "شيكابالا"، موضحا أسباب سعادته بتصريحات البرتغالي.

 

وأوضح "أولا، معنويات شيكابالا ستكون في السماء بعدما أظهر جوزيه خوفه منه، وسيزيد إصرار اللاعب على قيادة فريقه للانتصارات مباراة تلو الأخرى".

 

وكان جوزيه قد صرح فور قدومه بأن مراقبة أندية الدوري لشيكابالا هي طريق الأهلي للعودة للقب الدوري، قبل أن يكرر النداء خلال المؤتمر الصحفي.

 

واستطرد حسن: "ثانيا، سيسعى جميع لاعبي الزمالك لإثبات أن دورهم قوي في انتصارات الفريق ويؤدون بشكل أقوى مما هم عليه الآن .. شكرا لجوزيه فعلا".

 

وأتم "لو بيدي لأرسلت أنا وحسام مكافأة من راتبي الخاص لجوزيه على مساهماته في إعلاء معنويات لاعبي الزمالك".

 

 

انشر عبر