شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الصحفي علاء الريماوي

04:50 - 06 حزيران / يناير 2011

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال  الصحفي علاء الريماوي

فلسطين اليوم – غزة

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للزميل الصحفي والكاتب علاء الريماوي، وذلك بعد أيام من إفراج الأجهزة الأمنية الفلسطينية عنه حيث قضى لديها شهرين.

وحذر المنتدى  في بيان له بشدة من تواصل هذه الاعتداءات في ظل صمت دولي وعربي، مؤكدا أن هذه الهجمة تأتي ضمن مسلسل مخطط له بهدف قمع الحقيقة وحرية الرأي والتعبير وارتكاب الجرائم بدون ضجة.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين دعوته العاجلة لوقف الملاحقات والإفراج عن كافة الصحفيين المتواجدين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، عاداً أن ذلك لا يصب في المصلحة الوطنية الفلسطينية، سيما وأن حادثة اعتقال الزميل الريماوي من قبل الاحتلال بعد الإفراج عنه من سجون السلطة بأيام أكبر شاهد على أن الاحتلال يقمع حرية الرأي والتعبير وأن الاحتلال لا يريد مصلحة فلسطينية.

وشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ضرورة الاهتمام بوقف الملاحقات السياسية ضد الصحفيين والكتاب وأصحاب القلم والرأي والأكاديميين، موضحاً أن استمرار هذه الملاحقات لا تمهد لمصالحة حقيقية وتدعو لمزيد من اليأس والإحباط تجاه إنهاء حالة الانقسام وعودة الوحدة الفلسطينية.

ودعا منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب مجدداً ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل للضغط على الاحتلال لوقف ممارسته بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

 

انشر عبر