شريط الأخبار

مصر تسمح بعبور المساعدات الليبية وعودة ناشطي "أسيا"

03:23 - 06 آب / يناير 2011

مصر تسمح بعبور المساعدات الليبية "القدس وعودة ناشطي "أسيا"

فلسطين اليوم- غزة

سمحت السلطات المصرية لقافلة المساعدات الليبية المعروفة بـ"القدس 5" بالعبور إلى قطاع غزة ظهر اليوم الخميس من خلال معبر رفح البري.

 

وصرح مصدر أمني مسؤول في معبر رفح البري أن السلطات المصرية وافقت على عبور قافلة "القدس 5" التي وصلت إلى مطار العريش قبل يومين قادمة من مطار طرابلس في ليبيا.

 

وأوضح أنه تم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري، حوالي 80 طنا من المواد الطبية، ثم إدخالها إلى غزة عن طريق معبر رفح البري بعد نقلها في شاحنات من مطار العريش إلى المعبر، حيث تم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني في المعبر.

 

وقد بدأ توافد الناشطين الأسيويين القادمين من غزة بعد انقضاء الأيام الأربعة المسموح لهم بها في القطاع، وعددهم 120 ناشط أسيوى رافقوا قافلة "أسيا 1" التي كانت تحمل مساعدات من عدة دول أسيوية تقدر بحوالي 250 طنا حملتها 14 شاحنة إلى غزة، منها 10 شاحنات عن طريق معبر العوجة و4 شاحنات أخرى من معبر رفح وفقا للآلية التي تتبعها مصر في عبور المساعدات والأشخاص إلى غزة.

 

ومن المقرر إغلاق معبر رفح غدا الجمعة وبعد غد السبت طبقا للتعليمات الجديدة التي تم تطبيقها نهاية عام 2010 والتي تقضي بغلقه يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وإعادة فتحة صباح الأحد وكذلك في جميع العطلات الرسمية والدينية المصرية لمنح العاملين والموظفين في المعابر المصرية قسطا من الراحة ولقضاء العطلات مع ذويهم.

 

انشر عبر