شريط الأخبار

الشهيدة جواهر أبو رحمة في الكنيست الصهيوني

01:29 - 06 تموز / يناير 2011

الشهيدة جواهر أبو رحمة في الكنيست الصهيوني

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ناقشت الكنيست الإسرائيلية اليوم الخميس، حادثة الشهيدة جواهر أبو رحمة في بلعين، التي توفيت بعد استنشاق غاز أطلقه جيش الاحتلال الصهيوني في الأسبوع الماضي.

وقال عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، حنا سويد إن المحكمة الصهيونية قررت قبل حوالي العامين  تغيير مسار جدار الفصل العنصري في منطقة بلعين، كونه يقطع أوصال الأراضي الخاصة لمواطني المنطقة الأصليين ويمنعهم من الوصول إليها. لكن الجيش ووزارة الحرب الصهيونية يتجاهلون قرارات المحكمة  كما تجاهلوا قرار المحكمة الدولية في لاهاي التي قررت عدم شرعية هذا الجدار العنصري الذي يكرس الاحتلال بأشكال جديدة.

وأكد سويد أنه لا يوجد نضال شرعي أكثر من نضال الأهل في بلعين وقوى السلام الديمقراطية اليهودية والأجنبية التي تساندهم أسبوعيًا في المظاهرات ضد الجدار الفاصل، حيث تجري مظاهرات سلمية، ولكن جيش الاحتلال يستفز المتظاهرين بشكل دائم، ويستعمل القوة غير المبررة ضد متظاهرين عزل.

'عندما تم تفريق المتظاهرين بكميات غاز كثيفة جدًا استشهدت جواهر أبو رحمة نتيجة استنشاق الغاز، وهي تنضم للعديد من الشهداء الذين استشهدوا في مظاهرات سلمية، حولها الجيش بقصد لساحة اقتناص مواطنين وقوى السلام' قال سويد.

وأكد سويد أهمية وعدالة وضرورة النضال في بلعين وبقية المناطق المتضررة من الجدار حتى يتم هدم الجدار وزوال الاحتلال.

انشر عبر