شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تواصل أنشطتها وفعالياتها في أرجاء القطاع

11:49 - 06 تشرين أول / يناير 2011

الرابطة الإسلامية  تواصل أنشطتها وفعالياتها في أرجاء القطاع

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت الرابطة الإسلامية في خان يونس سلسلة من الأنشطة والفعاليات إحياءً لذكري الحرب علي غزة, حيث نظمت احتفالا بعنوان "عامان على العدوان شهدائنا في الوجدان" بحضور عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي , وحشد غفير من أبناء الرابطة.

 وأكد الشيخ درويش الغرابلي في كلمته علي استمرار نهج الجهاد والمقاومة برغم التضحيات مستعرضاً مناقب وسير العديد من الشهداء خصوصاً شهداء الرابطة الإسلامية الذين استشهدوا خلال الحرب، وتخلل الحفل فقرات من النشيد الإسلامي الهادف وعرض مرئي LCD  تناول البيوت المهدمة وأشلاء الشهداء والعديد من صور العدوان الإسرائيلي علي غزة.

وفي نفس السياق نظمت الرابطة الإسلامية في كلية العلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان (مخاطر التكنولوجيا – النت والجوال ) ألقاها الشيخ الداعية بكري التتر، بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية وإدارتها، كما وشاركت الرابطة الإسلامية في مدرسة كمال ناصر الثانوية في معرض الصور الذي نظمته إدارة المدرسة .

كما نظمت الرابطة الإسلامية في غزة دوري " تنس الطاولة " بمدرسة شهداء الزيتون، بمشاركة عدد من اساتذه المدرسة والطلاب وبطولة أخرى في مسجد التوفيق, بمشاركة ست فرق من مساجد المنطقة، وفي رفح عقدت الرابطة الإسلامية بطولة لتنس الطاولة بمشاركة عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات في المنطقة، كما وكرمت الرابطة الإسلامية في مدرسة أسعد الصفطاوي حفظة كتاب الله وذلك خلال الإذاعة المدرسية.

وفي شمال القطاع وزعت الرابطة 500 ملزمة دراسية على طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، إضافة لتنظيم دروس تقوية شاملة لطلاب الثانوية العامة في كافة مناطق قطاع غزة وذلك في إطار مساهمة الرابطة في زيادة التحصيل العلمي وتخفيف العبئ عن كاهل الطلبة، كما ونظمت حملة نظافة عامة في مدرسة سخنين في بيت لاهيا.

من جهة أخرى نظمت الرابطة الإسلامية في المنطقة الوسطى عدة مسابقات ثقافية بين مدارس الوسطى، وفي نهاية المسابقات تم توزيع الجوائز القيمة علي الطلبة الفائزين .

كما ونظمت الرابطة الإسلامية في مدرسة شهداء النصيرات الثانوية "حملة مودة ومحبة" تضمنت كلمة في الإذاعة المدرسية وتوزيع الورود على الطلاب والمعلمين، وتأتي الحملة استمراراً للأنشطة التي تنظمها الرابطة الإسلامية لنشر قيم المحبة والإخاء والتراحم بين الطلاب والمعلمين، كما نظمت الرابطة الإسلامية حملة الفطور المجاني لطلاب مدرسة خالد بن الوليد في النصيرات وسط مشاركة عدد كبير من طلاب المدرسة.

ونظمت الرابطة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية بدير البلح احتفالا تكريميا للطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية التي أشرفت عليها الرابطة الإسلامية لمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحرب على غزة بحضور الأستاذ محمد بشير عميد شؤون الطلبة والهيئة الإدارية للرابطة في الوسطى وعدد من طلبة الرابطة في الكلية.

انشر عبر