شريط الأخبار

أسرى حوارة يناشدون المؤسسات الحقوقية التدخل للتخفيف من أوضاعهم الصعبة

11:26 - 06 تشرين أول / يناير 2011

أسرى حوارة يناشدون المؤسسات الحقوقية التدخل للتخفيف من أوضاعهم الصعبة

فلسطين اليوم- رام الله

ناشد المعتقلون القابعون في سجن حوارة الاحتلالي، اليوم الخميس، المؤسسات الحقوقية العاملة في فلسطين زيارتهم والاطلاع على أوضاعهم الصعبة والضغط على سلطات الاحتلال من أجل تحسين ظروف اعتقالهم.

وأفاد محام نادي الأسير في بيان صحفي، أن معتقلي حواره يشكون قلة الطعام والبرد الشديد وسوء المعاملة،  حيث يتواجدوا في غرف إسمنتية ضيقة وباردة جدا ليلا، ولا يوجد بها تهوية ولا تكفي الأغطية المعطاة لهم والملابس غير ملائمة،  بالإضافة إلى منعهم من الخروج من غرفهم.

وقال مدير عام نادي الأسير عبد العال عناني، في البيان، إن المعتقلين في مركز توقيف حواره الاحتلالي يعانون أوضاعا معيشية صعبة للغاية، وأن مركز التوقيف عبارة عن غرف إسمنتية ضيقة جدا تفتقد لأدنى شروط الحياة الصحية الإنسانية.

كما أشار إلى أن معاناة الأسرى تتضاعف في موسم الشتاء، فالمعتقلين يشكون من البرد القارص سيما وأن إدارة حواره لا تسمح لهم بإدخال الملابس والأغطية الازمة إضافة إلى المعاملة السيئة التي يتلقاها المعتقلين من قبل جنود الاحتلال (السجانين).

يذكر أن حواره مركز اعتقال لمحافظات الشمال حيث يمكث فيه المعتقل لمدة لا تتجاوز الأسبوع ثم يتم نقله إلى مراكز التحقيق مثل الجلمة، وبتاح تكفا.

انشر عبر