شريط الأخبار

داخلية غزة تفتح باب التسجيل للتوظيف عبر دورات عسكرية جديدة

11:25 - 05 حزيران / يناير 2011

داخلية غزة تفتح باب التسجيل للتوظيف عبر دورات عسكرية جديدة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة الفلسطينية بغزة، عن فتح باب التوظيف في الوزارة عبر الالتحاق بأحد الدورات المعلن عنها في موقع الوزارة على شبكة الانترنت طبقاُ لشواغر عام 2011م .

وقال العميد ناصر مصلح مدير هيئة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية "إن الإعلان عن دورات جديدة يأتي في إطار تلبية حاجة الوزارة إلى حقوقيين ومهنيين، إلى جانب تعزيز إدارة المرور بكوادر مؤهلة، وتوظيف أفراد جدد لرفع كفاءة العاملين في الأجهزة الأمنية".

وتشمل الدورات المعلن عنها: دورة تأهيل ضباط حقوقيين لخريجي ليسانس الحقوق وبكالوريوس الشريعة والقانون، ودورة ضباط صف وأفراد للعمل ضمن إدارة المرور للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الدبلوم المتوسط على الأقل، إلى جانب دورة أخرى مستجدين للحاصلين على شهادة الثاني ثانوي على الأكثر.

وشدد مصلح على أن التوظيف سيتم عبر المسابقات والامتحانات التحريرية والمقابلات الشفوية، مؤكداً أنه سيتم اختيار الأفضل حسب الشروط المعلن عنها والمعايير العسكرية المتعارف عليها دولياً من حيث اجتياز الاختبارات والدورات اللياقة البدنية العالية والمواصفات الخاصة.

وأكد العميد أن أبواب التوظيف مفتوحة لكافة أطياف الشعب الفلسطيني ولا تمييز بين أحد بسبب انتمائه السياسي ، وسيتم اختيار الأفضل حسب المواصفات والشروط المعلن عنها .

ومضى يقول: "سيتم الاختيار عبر لجان متخصصة ستشمل الحقوقيين والمتخصصين في العمل الشرطي والعسكري إلى جانب متخصصين من الإدارات المطلوب لها الوظائف مثل إدارة المرور ووزارة العدل " .

وأوضح مصلح أن المقبولين لهذه الوظائف سيتم دخولهم دورة تدريبية ستة شهور إلى جانب العمل كمتطوع مدة أربعة شهور تحسب من مدة الدورة حتى يثبت كفاءته للعمل".

انشر عبر