شريط الأخبار

د. دويك يوضح: لماذا قدمت "حماس" تعزيتها للرئيس عباس؟

11:05 - 05 تشرين أول / يناير 2011

د. دويك يوضح: لماذا قدمت "حماس" تعزيتها للرئيس عباس؟

فلسطين اليوم- رام الله

أكد الدكتور عزيز دويك، رئيس المجلس التشريعي اليوم الأربعاء، أن التعازي التي قدمها قادة في حركة "حماس" إلى رئيس السلطة محمود عباس، تأتي في إطار الالتزام والواجب الذي تتحلى به الحركة، كون الدم الفلسطيني دم واحد، وأنـها نقطة بيضاء يـجب أن يبنى عليها حتى نتحول من الانقسام إلى جمع الشمل.

وأشار دويك في تصريح صحفي أدلى به لموقع مقرب من "حماس"، إلى أن رئيس السلطة قدم قبل ذلك واجب العزاء باستشهاد الشهيد القسامي حسام الزهار نـجل القيادي في حركة "حماس" الدكتور مـحمود الزهار.

وشدد على أن الحركة تعمل على تشجيع العلاقات الاجتماعية لعلها أن تكون مقدمة لنزع فتيل الانقسام على طريق رأب الصدع وجمع الكلمة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالإفراج عن د. غسان ذوقان، والبريفيسور عصام الأشقر؛ ألمح دويك إلى أنه قد يكون هناك توجه نـحو تخفيف حالة المعاناة للمختطفين في سجون السلطة.

وأشار رئيس المجلس التشريعي إلى وجود بعض الأحاديث الجانبية من بعض الوفود التي جاءت من الخارج، حيث أشاروا إلى أنـهم يـحملون رسائل بوجوب إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، مبيناً أن ذلك كان مبادرة من جانب تلك الوفود.

وكان وفد من قيادات حركة "حماس" ونوابـها، والوزراء السابقون، قدموا التعازي لرئيس سلطة رام الله محمود عباس بـمقر الرئاسة برام الله، بعد وفاة شقيقة الأكبر في دمشق.

 

انشر عبر