شريط الأخبار

30% من ذوي الأسرى ممنوعون من زيارتهم بحجج أمنية

03:09 - 05 تموز / يناير 2011

30% من ذوي الأسرى ممنوعون من زيارتهم بحجج أمنية

فلسطين اليوم - جنين

قال رئيس نادي الأسير في جنين، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، راغب أبو دياك، اليوم الأربعاء، إن ما يزيد عن 30% من أهالي الأسرى، ممنوعون من زيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بذيعة المنع الأمني .

 

ودعا خلال لقائه في مقر نادي الأسير في جنين، مع ممثلي اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ولجنة أهالي الأسرى، المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى الضغط على سلطات الاحتلال للسماح لأهالي الأسرى كم الدرجة الثانية بزيارة أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال.

 

بدوره، اعتبر رئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة علي أبو خضر، أن ما يجرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات جسيمة بحق الأسرى يستدعي من الجميع توحيد جهودهم لفضح هذه الممارسات، بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص.

 

واتفق المجتمعون على صياغة مذكرة احتجاج، وتسليمها إلى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين، للمطالبة بالسماح لذوي الأسرى من الدرجة الثانية بزيارة أبنائهم، ودعوة مندوبي الصليب لزيارة المعتقلات والوقوف على الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى.

 

ودعوا أبناء المحافظة ومؤسساتها وأطرها إلى المشاركة بكافة البرامج والفعاليات المساندة للأسرى وخاصة في ظل الوضع الصعب الذي يعيشونه داخل المعتقلات أكثر من أي وقت مضى.

انشر عبر