شريط الأخبار

صواريخ الاحتلال على الحدود بين الكوريتين

10:23 - 05 تموز / يناير 2011

صواريخ الاحتلال على الحدود بين الكوريتين

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" ان جيش كوريا الجنوبية قرر التزود بصواريخ صهيونية مضادة للدبابات ستنشر في عدة مواقع على الحدود مع الشقيقة الشمالية.

 

وقالت الصحيفة" ان الصناعات العسكرية الصهيونية ستزود الجيش الجنوبي الشهر المقبل بالصواريخ التي ستنشر على طول الحدود مع كوريا الشمالية.

 

وقال مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية لصحيفة "كوريا تايمز" إن الجيش قرر التزود بصواريخ "سبايك" (دوربان بالعبرية) الإسرائيلية في اطار إنشاء منظومة دفاعية صاروخية لمواجهة اي تهديد من كوريا الشمالية.

 

وحسب التقرير الإعلامية الصهيونية، فقد اثنت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية على قرار الجيش التزود بالصواريخ الاحتلالية من انتاج شركة "رفائيل"، الذي بمقدوره حمل رأس مزدوج  يمكنه من اختراف الدبابات والمدرعات والحاق الاضرار فيها.

ونقلت وسائل اعلام كورية ان البرلمان اقر الصفقة بين الدولتين. وقالت صحيفة "معاريف" ان بمقدور الصواريخ الصهيونية شل مرابض المدفعية الكورية الشمالية بفضل رؤوسها الحربية شديدة الانفجار ونظام التوجيه الذكي، وأشارت الى ان جيش الاحتلال سينقل هذه الصواريخ الى سيول لتعجيل وتيرة عملية نشرها.

 

وأضافت ان  صاروخ سبايك الاحتلالي هو من الصواريخ المضادة للمدرعات الأكثر تقدما في العالم وهو من إنتاج سلطة تطوير الوسائل القتالية (رفائيل) وبفضل نجاحه العملي وسهولة تشغيله أصبح الصواريخ الأكثر شعبية في العالم حيث قامت حتى الآن ما لا يقل عن 15 دولة بشراء هذا الصاروخ بينها المانيا وايطاليا واسبانيا وتركيا وبولندا وأخيراً كوريا الجنوبية التي تأمل في أن يساهم نصب هذه الصواريخ في جزيرة يونبيونغ في ردع كوريا الشمالية.

 

ويعتبر الصاروخ الصهيوني من الجيل الثالث الذي يعمل بنظام توجيه ذاتي اي انه يتولى توجيه نفسه بنفسه منذ لحظة انطلاقه الى ان يصيب هدفه.

انشر عبر