شريط الأخبار

عربي يعرض شراء سيارة أحمدي نجاد المعروضة في مزاد بمليون دولار

08:49 - 05 حزيران / يناير 2011

عربي يعرض شراء سيارة أحمدي نجاد المعروضة في مزاد بمليون دولار

فلسطين اليوم-وكالات

قال مسؤول إيراني إن مواطنا عربيا عرض شراء سيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد التي كان قد عرضها في مزاد، بمبلغ مليون دولار.

وقال أحمد اسفندياري رئيس منظمة الرفاه الاجتماعي إن «العرض الأعلى لشراء سيارة الرئيس بلغ مليار تومان (مليون دولار) تقدم به مواطن في دولة عربية يريد استكمال مجموعته من السيارات»، من دون أن يوضح هوية المشتري أو جنسيته.

وكان نجاد قد قرر بيع سيارته الخاصة التي يبلغ عمرها 33 عاما «بهدف جمع المال لصالح جمعية خيرية تمول المشروعات السكنية الخاصة بالشباب». ومن المقرر عرض سيارة أحمدي نجاد «بيجو 504» في المزاد العلني في فبراير (شباط) القادم بمدينة عبدان حيث كان المسؤولون الإيرانيون يأملون أن يبلغ ثمن السيارة عند بيعها أكثر من ألفي دولار.

وغالبا ما شوهد الرئيس الإيراني وهو يستقل سيارة من طراز «بيجو 504» عندما كان رئيسا لبلدية طهران لكنه نادرا ما استعمل هذه السيارة عندما انتخب رئيسا للبلاد عام 2005.

وبحسب تقارير إعلامية فإن المسؤولين الإيرانيين كانوا يأملون أن يبلغ ثمن السيارة عند بيعها أكثر من ألفي دولار أي نحو 1500 يورو أو 1300 جنيه استرليني.

وكان رئيس المنطقة التجارية الحرة في عبدان، أصغر بارهيزكار قد قال في وقت سابق لوكالة أنباء الجمهورية الإيرانية الرسمية (إيرنا) إن المزاد سيجري خلال معرض للسيارات القديمة ينظم هناك، مضيفا إن ريع السيارة عند بيعها سيخصص لصالح صندوق الإسكان «مهر». وبحسب تصريحه عن ممتلكاته لدى تسلمه الرئاسة عام 2005، فإن أحمدي نجاد يملك شقة مساحتها 155 مترا مربعا في حي متواضع شرق طهران، وسيارة «بيجو 504» بيضاء موديل 1977

انشر عبر