شريط الأخبار

إدخال مساعدات قافلة آسيا إلى غزة اليوم

08:24 - 05 تموز / يناير 2011

إدخال مساعدات قافلة آسيا إلى غزة اليوم

فلسطين اليوم-غزة

قالت السلطات المصرية اليوم الأربعاء، إنه تم في وقت متأخر من الليلة الماضية ادخال 4 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري جاءت ضمن مساعدات مقدمة للشعب الفلسطيني.

وأكد مسؤول مصري على معبر رفح أن سيارات الاسعاف هي من ضمن مساعدات قافلة المساعدات 'آسيا - 1 ' المقدمة إلى أهالي غزة المحاصرة، مشيرا إلى أنه سيتم ادخال باقي المساعدات في وقت لاحق اليوم.

يذكر أنه سبق وصول سفينة المساعدات إلى ميناء العريش البحرى أمس، وتقل حوالي 175 طنا من المساعدات الانسانية المقدمة للشعب الفلسطينى من أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية واغاثية علاوة على سيارات الاسعاف الأربعة.

وفي سياق متصل وصلت طائرة مساعدات ليبية قادمة من مطار طرابلس إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء المصرية الليلة الماضية حاملة مساعدات مقدمة من الجماهيرية الليبية الى قطاع غزة.

وهذه هى قافلة المساعدات الخامسة التي تقدمها ليبيا إلى غزة حيث سبق ان قامت ليبيا بإرسال أربع قوافل مساعدات تحمل اسم القدس.

وصرح مدير عام مطار العريش اللواء طيار محمود العربي أن طائرة المساعدات الليبية 'القدس 5' تحمل على متنها 27 ناشطا ليبيا ومساعدات تقدر بحوالى 80 طنا تقريبا، موضحا بأن هذه المساعدات سينقلها الهلال الأحمر المصري بأسرع وقت ممكن إلى قطاع غزة.

 

 

انشر عبر