شريط الأخبار

عبد القادر: الصمود هو الرد على مخططات الاحتلال

09:50 - 04 تموز / يناير 2011

عبد القادر: الصمود هو الرد على مخططات الاحتلال

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

اعتبر مسؤول ملف القدس المحتلة في حركة فتح حاتم عبد القادر اليوم الثلاثاء، أن ما تقوم به الجماعات الاستيطانية بدعم و تأييد و حماية من حكومة الاحتلال أعمال استفزازية لن يسكت المقدسيون والفلسطينيون عموما عنها.

وقال عبد القادر في تصريحات له تعقيباً على الكشف عن مخططات استيطانية لهدم الأقصى و بناء الهيكل المزعوم، كشفت عنها مؤسسة الأقصى يوم أمس الاثنين:" نحن ننظر بخطورة شديد لهذه الدعوات و نحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية كل التداعيات المرتبة في حال المساس بالأقصى المبارك".

وأكد عبد القادر على أن المسجد الأقصى المبارك خطا احمر و أن دولة الاحتلال تتحمل مسؤولية أي تغيير في الوضع القائم في الأقصى المحتل وفقا لكافة الشرائع و القوانين الدولية، الأمر الذي من شأنه أن يفجر الوضع في كل المناطق الفلسطينية و ليس في مدينة القدس فقط.

وشدد عبد القادر على وجود تواطأ من قبل بلدية الاحتلال و أذرعتها الرسمية مع ما يقوم و يخطط له المستوطنين في المدينة المقدسة، و يظهر ذلك جليا بحسب عبد القادر، من خلال حجم الميزانيات التي خصصت هذا العام لدعم هذه الجماعات.

وأكد عبد القادر على الفلسطينيين في المدينة المقدسة لن يعدموا وسائلهم لمقاومة هذه المخططات و أن الرهان على المواجهة هو الرهان على إرادة البقاء و الصمود رغم كل هذه المخططات.

 

انشر عبر