خبر القضاء اللبناني يطلب باعدام عميد متقاعد بتهمة التجسس لصالح الاحتلال

الساعة 09:00 م|03 يناير 2011

القضاء اللبناني يطلب باعدام عميد متقاعد بتهمة التجسس لصالح الاحتلال

فلسطين اليوم – وكالات

طلب قاض عسكري لبناني, الاثنين 3-1-2011، عقوبة الإعدام لعميد متقاعد في الجيش متهم بالتعامل مع "إسرائيل"، بحسب ما أفاد مصدر قضائي لبناني.

 

وقال المصدر إن قاضي التحقيق العسكري الأول في لبنان رياض أبو غيدا أصدر قراره الإتهامي في ملف العميد المتقاعد أنطوان أبو جودة وأحاله على المحكمة العسكرية الدائمة "بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه".

 

ويستند القرار الإتهامي إلى نصوص في قانون العقوبات تنص العقوبة فيها على الإعدام.

 

وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى في آب/أغسطس على أبو جودة بعدما ذكر أن العميد المتقاعد "يتعامل مع (إسرائيل) منذ العام 2006 وحتى تاريخ توقيفه" في مطلع الشهر ذاته.

 

وأضاف صقر في ادعائه أن أبو جودة "اجتمع مع ضباط في الموساد الإسرائيلي خارج لبنان وأعطاهم معلومات عن المقاومة (حزب الله) والجيش اللبناني لقاء مبالغ من المال".

 

ويواجه المتعاملون مع الدولة العبرية عقوبة السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة. وإذا رأى القاضي أن هذا التعاون تسبب بالقتل، ففي إمكانه أن يطلب إنزال عقوبة الإعدام.

 

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية تم خلالها توقيف أكثر من مئة شخص بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين بأجهزة تكنولوجية متقدمة.

 

وصدرت أحكام بالإعدام بحق خمسة متهمين.